كيا سورينتو الجديدة تتمتع بتصميم جديد أكثر جرأة للمنافسة بصورة أفضل

كيا سورينتو الجديدة

تمتلك شركة كيا أسطولا مميزا من سيارات الدفع الرباعي ولا بد من تحديثها بشكل دوري للإستمرار في المنافسة، يتجسد ذلك في كيا سورينتو الجديدة لإستكمال المسيرة.

كيا سورينتو الجديدة هي من إحدى الطرازات التي ستتولى تمثيل كيا في معرض جنيف للسيارات لعام 2020 إلا أنه سيتم تسويقها في وقت لاحق من ذات العام كطراز 2021.

كيا سورينتو الجديدة

من ضمن ما يميز الجيل الجديد من طراز سورينتو هو التصميم الجديد والجرئ للجهة الأمامية منها ويبرز ذلك جليا بفضل المصابيح العاملة بتقنية ليد وأيضا بشكة التهوئة الجديدة وهو ما يعكس اللغة التصميمية الجديدة لدى كيا بجانب طراز أوبتيما بجيله الجديد الذي بات يتمتع بدوره بتصميم أكثر تميزا.

كيا سورينتو الجديدةبجانب ذلك يبرز أسفل الصادم الأمامي إشارات الإنعطاف الجديدة التي أصبحت تتمتع بتصميم مميز ورفيعة أيضا علما أنها تعمل بتقنية ليد، تبرز شبكة التهوئة السفلية للمساعدة في إدخال المزيد من الهواء للمحرك والتي يمكن ملاحظة وجود كشافات الضباب على أطرافها فيما يمكن ملاحظة وجود القطعة المعدنية في الأسفل للحد من دخول الأوساخ لحجرة المحرك أثناء القيادة على الطرقات الغير معبدة.

تبرز الجهة الجانبية بفضل التصميم الإنسيابي الذي تتمتع به السيارة بجانب وجود خطوط الكروم المحيطة بإطار النوافذ مما يساعد في إضفاء لمسة الفخامة المطلوبة للسيارة كما تبرز العجلات الكبيرة ذات الطابع الرياضي.

كيا سورينتو الجديدةفي المقابل تتمتع الجهة الخلفية من كيا سورينتو الجديدة بتصميم رصين نسبيا والفضل في ذلك يعود إلى وجود المصابيح المزدوجة بالوضعية العامودية مما يضفي طابعا فريدا من نوعه، بجانب ذلك يبرز مشتت الهواء في الأسفل الذي يضفي بعضا من الطابع الرياضي بجانب الفتحات الموجودة على أطراف الصادم الخلفي ويبرز في الأعلى الجناح الذي يضفي المزيد من الجمالية بجانب وظيفته الأساسية وهي زيادة الثبات على السرعات المرتفعة.

كيا سورينتو الجديدةسيتم توفير الخيار الهجين من المحركات في كيا سورينتو الجديدة من خلال محرك “T-GDI” وهو محرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 ليتر مع تيربو ويتصل بمحرك كهربائي، ناتج القوة لكلا المحركين يبلغ 227 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 350 نيوتن متر.

الخيار الآخر والأكبر من المحركات هو أيضا رباعي الإسطوانات بسعة 2.5 وأيضا يتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة لهذا الخيار يبلغ 277 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 421 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

عند دخول المقصورة فإنه من أبرز الأمور التي يمكن ملاحظتها وجود إضاءة ليد في عدة أنحاء من المقصورة على غرار العديد من السيارات الأخرى، يمكن أيضا ملاحظة التخلي عن العضا التقليدية لعلبة التروس لصالح قرص دائري صغير وأيضا التخلي عن العصا التقليدية للكابح اليدوي مما يساهم في استغلال أفضل للحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية.

كيا سورينتو الجديدةيمكن التحكم في العديد من وظائف السيارة من خلال شاشة نظام المعلومات بقياس 10.25 بوصة للتحكم بالعديد من وظائف السيارة منها بالطبع الترفيه أو الملاحة أو حتى الخرائط الإلكترونية مما يساعد على عدم تشتيت انتباه السائق.

كيا سورينتو الجديدةتتضمن التجهيزات في المقصورة إمكانية طلب المقاعد الجلدية المطلية بلونين للمزيد من الرفاهية والتميز بجانب طبعا المقاعد القماشية أو الجلدية ذات اللون الواحد مما يساعد على تلبية طلبات أكبر شريحة ممكنة من الزبائن بسهولة بالغة.