كيا تنشر صورة تشويقية الطراز القادم من كارنيفال

بمناسبة قرب إطلاقها الرسمي، نشرت كيا عبر قنوات التواصل الاجتماعي صورة تشويقية للجبل الجديد من سيارتها كارنيفال،  الطراز الشهير من فئة الفان، ومن المتوقع أن يعكس هذا الجيل الجديد تحولا جذريا وخصوصا من ناحية التصميم،يساعده على التألق في وجه المنافسة الشرسة من فئات الدفع الرباعي والكروس أوفر.

من أبرز التوقعات لطراز كيا كارنيفال القادم “يتم بيعه تحت تسمية سيدونا في بعض الأسواق” هو أنه من المتوقع التحول لفئة جديدة وهي “Grand utility vehicle” أي أنها مزيج ما بين طراز الفان والدفع الرباعي وهو نمط جديد يتماشى مع المتطلبات العصرية للزبائن خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية.

كيا كارنيفال القادممن ضمن ما يمكن ملاحظته في التسريب هو التصميم الجديد لشبكة التهوئة والذي بدوره يتمتع بعدة خطوط ذات وضعية عامودية على غرار شقيقه من فئة الدفع الرباعي “سورينتو” مما يعكس لغة التصميم الجديدة لدى كيا.

بجانب ذلك يمكن ملاحظة المصابيح الأمامية التي تعمل بتقنية ليد والتي تحتوي بداخلها على خط يمكن أن يوفر المزيد من الإضاءة أو إشارات الإنعطاف عند تحريك الذراع المخصص لها.

يبرز أيضا في أسفل الصادم الأمامي التخلي عن المكعب الذي يحتوي بداخله على 4 كشافات للضباب لصالح كشافات ذات تصميم إعتيادي بجانب وجود فتحة تمتد بوصعية أفقية أسفل الصادم الأمامي.

عند النظر للجهة الجانبية يمكن ملاحظة الوضعية الجديدة للمرايا الجانبية التي أصبحت مثبتة على الأبواب الأمامية وليس على أطرافها وهو ما من الممكن أن يساعد في توفير مدى رؤية أفضل للخلف لتجنب الإصطدام بالعوائق المحيطة.

من ضمن التفاصيل التي لا بد من التمعن بها هي العجلات حيث يستعرض التسريب تصميما رياضيا من خلال النمط المتعدد الأذرع مما يشير لإمكانية توفير فئة ذات طابع رياضي أو فئة التجهيزات العليا.

تشير التوقعات أيضا أن كيا كارنيفال القادم سيشهد زيادة لافتة في القياسات للطول والعرض مما يساعد في توفير مساحة لافتة للمقصورة وأيضا توفير القدرة على تحميل المزيد من الأمتعة.

في المقابل لم يجري بعد تداول أي تفاصيل تتعلق بتصميم الجهة الخلفية لكن تشير الصور التجسسية التي جرى إلتقاطها في وقت سابق أن الحيز المخصص للوحة التسجيل سيكون مرتفعا بالمقارنة مع الجيل الحالي.

فيما يتعلق بالناحية الميكانيكية فإنه من الممكن توفر محرك رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر بقوة 226 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 350 نيوتن متر بفضل وجود تقنية الهايبرد، يمكن أيضا توفر خيار آخر رباعي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر يتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 277 حصان و440 نيوتن متر من عزم الدوران.

سيدخل كيا كارنيفال القادم لحيز الإنتاج وبيعه داخل السوق المحلي لكوريا الجنوبية اعتبارا من الربع الثالث لعام 2020 ومن ثم التصدير لاحقا لبقية الأسواق العالمية.