كونيجسيج جيميرا : أول سيارة تحتوي على 4 مقاعد من كونيسجسيج

السيارات الخارقة تحتوي على مقعدين فقط للسائق والراكب الجانبي والغاية من ذلك الحفاط على وزن خفيف للسيارة، في المقابل فإن كونيجسيج جيميرا هي أول سيارة خارقة ربما قادرة على استيعاب 4 أشخاص.

عادة تنتظر شركات السيارات بكافة فئاتها معرض جنيف للسيارات كل عام للكشف عن جديدها أو سياراتها الإختبارية، كونيجسيج جيميرا هي من إحدى هذه السيارات التي كانت تنتظر المعرض الذي جرى إلغاؤه قبل بدايته بوقت وجيز.

كونيجسيج جيميراعند الحديث عن سيارة تحمل شعار كونيجسيج لا بد من ذكر الناحية الميكانيكية، يوجد محرك بنزين مكون من 3 إسطوانات لكن بدون أعمدة للكامات، بجانب ذلك يوجد 3 محركات كهربائية، اثنان منهما يرسلان القوة لكل عجلة في الخلف فيما أن المحرك الثالث يرسل القوة لمحور العجلات الأمامية.

كونيجسيج جيميرايبلغ ناتج القوة الإجمالي لكلا محركي البنزين والكهرباء 1700 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 3500 نيوتن متر، لم يتم الإفصاح بعد عن التسارع من 0-100 كم/س أو السرعة القصوى لكن حتما السيارة قادرة على تحقيق أداء مميز للغاية يليق بسيارة تنتمي لفئة السيارات الخارقة “Hypercar”.

تستطيع المحركات الكهربائية السير لمسافة تبلغ 50 كم وبلوغ 300 كم/س عند العمل لوحدها، الفضل في ذلك يعود إلى وجود بطارية بقوة 800 فولت، يساعد ذلك طبعا في توفير نظام دفع رباعي وهو ما ينعكس إيجابيا على الثبات والتماسك.

كونيجسيج جيميراتتميز كونيجسيج جيميرا بدورها من الخارج بفضل تصميمها المميز حيث تتمتع الجهة الأمامية منها بتصميم شرس بفضل وجود الصادم ذو الفتحات الكبيرة مما يساعد على إدخال أكبر كمية من الهواء لتبريد المحرك الكهربائي في الأمام بجانب المكابح بفاعلية أفضل بجانب وجود المصابيح ذات الوضعية الأفقية والتي تعمل بتقنية ليد.

كونيجسيج جيميراعند النظر للجهة الجانبية من السيارة لا بد من ملاحظة الأبواب الكبيرة الحجم والتي تفتح بشكل جانبي ومن ثم ترتفع للأعلى وهي السمة التي تميز السيارات التي تحمل شعار كونيجسيج منذ إنطلاقها، تبرز أيصا الفتحة الكبيرة في أسفل الجوانب والتي تساعد في إدخال المزيد من الهواء لمحرك البنزين والمحركات الكهربائية.

كونيجسيج جيميرالا بد من تدفق الهواء من أسفل السيارة بالطريقة المناسبة وهو ما يبرز بشكل واضح من خلال وجود مشتت الهواء المزدوج بجانب الفتحتين الكبيرتين داخل الصادم الخلفي، في المقابل تم نقل أنابيب مخارج العاذم لتصبح بجوار المحرك في الأعلى.

كونيجسيج جيميراتتمتع مقصورة كونيجسيج جيميرا بمقاعد جلدية تمزج ما بين الراحة والثبات علما أنه تم صناعتها من أفضل أنواع الجلود، قد تساعد المقاعد الخلفية في استيعاب المزيد من الأشخاص لكن ربما ليس من يتمتعون بالقامة الطويلة.

كونيجسيج جيميراتتوفر في المقصورة وسائل الراحة والرفاهية وذلك من خلال وجود نظام صوت مكون من 11 مكبر للصوت بجانب نظام التكييف الذي يمكن فصله إلى 3 مناطق بجانب إمكانية الإتصال بالإنترنت، يستطيع ركاب المقاعذ الخلفية التمتع بترفيه خاص بهم بفضل وجود شاشات مثبتة على مساند الرؤوس.

كونيجسيج جيميراسيجري انتاج 300 وحدة فقط وذلك لمن يريد اقتناء سيارة خارقة قادرة على استيعاب 4 أشخاص بكل راحة، لم يتم تحديد السعر إلا أنه حتما سيتجاوز المليون دولار بسبب محدودية أعداد السيارات ويمكن للزبائن تجهيز السيارات التي يريدون شرائها بما يتناسب مع أذواقهم.