فيراري روما تظهر لأول مرة في دبي والشرق الاوسط خلال حفل يليق بها

بعد ان تم إطلاق فيراري روما عالميا في حفل حصري استضافته العاصمة الإيطالية في شهر نوفمبر/تشرين الثاني لعام 2019  سجلت السيارة ظهورها الاول عالمياً خلال حفل فاخر استضافه فندق ومنتجع بولغاري، دبي.

تتميز السيارة بأناقتها وأسلوبها المتميز وهي تمثل صورة معاصرة لنمط الحياة الهادئة والممتعة التي تميزت بها العاصمة الإيطالية روما في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، توفر فيراري روما للعملاء المميزين لعلامة الحصان الجامح براعة لا تضاهى تعيد صياغة مفهوم “la Dolce Vita” لتتناسب مع مستلزمات الوقت الحاضر.

لا تعتبر فيراري روما رمزًا للتصميم الإيطالي فحسب بل انها تقدم أيضًا قمة الأداء في فئتها، وذلك بفضل محركٍ مكوّن من ثمان أسطوانات (V8) ذو قوة جبارة تصل إلى 620 حصان مما يجعلها الأقوى ضمن فئتها. يندرج هذا المحرك ضمن عائلة محركات ’فيراري‘ التي فازت بجائزة أفضل محرك دولي للعام لأربع سنوات على التوالي. يمتاز هذا المحرك بنظام ’إدارة التسارع المتغيّر‘ الذي يضمن استجابة فورية عند تعديل قوة العزم بشكل يتناسب مع السرعة. بفضل استخدام فلاتر لتصفية جسيمات البنزين، حظيت سيارة ’فيراري روما‘ بتركيز دقيق لجهة تعزيز الصوت المهيب لنظام العادم والذي تم إعادة تصميمه بالكامل، مع إزالة كاتمات الصوت وإدخال صمامات التفافية جديدة.

فيراري روماتم تزويد السيارة بعلبة تروس جديدة مُدمجة مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش  وهي أخف بمقدار 6 كغ عن سابقتها ذات السبع سُرعات. بجانب تقليل استهلاك الوقود والانبعاثات تتيح علبة السرعة التبديل بين السرعات بسلاسةٍ ومرونة أكبر مما يضمن استجابة عالية للسيارة على الطرقات المفتوحة، فضلاً توفير تجربة قيادة مريحة وعالية الكفاءة أثناء القيادة في شوارع المدن وخلال أوضاع إيقاف وتشغيل السيارة.

يستند تصميم قاعدة عجلات فيراري روما إلى تكنولوجيا التصميم بناء على وحدات مستقلة والتي طورتها شركة فيراري خصيصاً لطرازاتها من الجيل الجديد. وتم إعادة تصميم كل من الهيكل وقاعدة العجلات بهدف اعتماد أحدث تقنيات الإنتاج المتقدمة والمزايا المبتكرة لتخفيض الوزن، تعتبر 70٪ من مكونات السيارة جديدة كلياً. إضافة لذلك تتمتع هذه السيارة ذات المحرك الوسطي بمقصورة كوبيه مثالية تتسع لأكثر من راكبين (+2)، كما تتميز بأفضل نسبة للوزن/ القوة ضمن فئتها (2,37 كغ/ حصان).

فيراري روماحرص مهندسو فيراري على تطوير عدة تقنيات مبتكرة لضمان أعلى مستويات الأداء لطراز روما مع الحفاظ على نقاء وأصالة التصميم ضمن فئتها. يشمل ذلك التصميم المبتكر للجناح الخلفي القابل للتحريك والمدمج بسلاسة وأناقة مع الزجاج الخلفي حيث تم تصُميمه بطريقةٍ تتيح عند طيه الاحتفاظ بالتفاصيل العصرية الأنيقة للسيارة وتضمن قوة الجر السفلية المطلوبة للاستمتاع بالأداء الاستثنائي للسيارة خاصة مع إمكانية نشره تلقائياً أثناء القيادة بسرعات عالية.

فيراري رومامن الناحية التصميمية تمتاز السيارة بخطوط واضحة ومُتقنة تنم عن مستوياتٍ رفيعة من التناسق والأناقة. إذ يرتكز تصميمها على الأبعاد المُتناغمة والتفاصيل الجمالية المتوازنة والأنيقة، المُستمدة من الحرفية الإيطالية العريقة وتقاليد ’فيراري‘ التي تتجلى بوضوح في سياراتها ذات المحرك الوسطي، ولاسيما 250 جي تي بيرلينيتا لوسو و250 جي تي التي تتسع لأربعة ركاب. تنفرد السيارة الجديدة بلغة تصميمية حديثة تظهر روعة وأصالة التصميم المُتقن والمتكامل. كما تحتفظ السيارة بالخطوط الأنيقة واللمسات الرياضية التي لطالما ميّزت جميع سيارات ’فيراري‘.

فيراري روماكما انّ الفيراري روما تقدم معايير الجودة الفريدة من نوعها والتي طالما عرفت بها فيراري عبر برنامج خدمة العملاء للصيانة الذي يمتد لمدة سبع سنوات، والمتاح من خلال مجموعة فيراري الكاملة. ويغطي البرنامج جميع أعمال الصيانة الدورية في خدمة تتيح للعملاء اليقين بأن سياراتهم ستحافظ على أعلى مستويات الأداء والسلامة على مر السنين.