فيات 500 لابريما: الطراز الفخم من صغيرة فيات الكهربائية

يتمتع طراز فيات 500  الكهربائي بمكانة مميزة لدى عشاق السيارات المدمجة بسبب المزج ما بين الطابع الكلاسيكية والعصري في وقت واحد وأسلوب مميز، فيات 500 لابريما هي طراز محدود الإنتاج ويوفر لمسة فخامة عالية.

تم حديثا الكشف عن فيات 500 لابريما وهي إصدار محدود لكنه يتمتع بلمسة عالية من الفخامة تناسب من يريد ذلك في هذه الفئة من السيارات خاصة أن سعرها قد يكون مماثلا لطراز الفئة C من مرسيدس-بنز وهو بالتالي سيثير ارتيابا لدى البعض.

فيات 500 لابريماستتوفر 3 خيارات من الألوان لإصدار 500 لابريما “La prima” وهي الأخضر والأزرق والرمادي مما يساعد في توفير طابع خاص يساعد في زيادة تميز هذا الإصدار إلا أنه لم يجري بعد تحديد عدد الوحدات الإنتاجية.

فيات 500 لابريمايستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية ليثيوم-أيون بحجم 42 كيلوواط/ساعة مما يساعد على انتاج 116 حصان وتوفير مدى سير يصل لغاية 320 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو أمر ممتاز بالنسبة لهذه الفئة من السيارات.

فيات 500 لابريمايمكن الإستعانة بقابس الشحن السريع DC مما يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك خلال 35 دقيقة فقط مما يناسب من لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن.

فيات 500 لابريمايوجد أيضا خيار قابس الشحن المنزلي بقوة 3 أو 7.4 كيلوواط ويوفر إكتمال عملية الشحن خلال 6 ساعات، في المقابل يمكن معرفة أماكن نقاط الشحن القريبة من خلال الخرائط الإلكترونية أو من خلال التطبيقات على الهواتف الذكية.

فيات 500 لابريمافي المقابل تبرز المقصورة من خلال المقاعد الجلدية ذات النقوش المميزة مما يساعد على إثبات محدودية الإصدار بجانب شاشة نظام المعلومات بقياس 10.25 بوصة والتي يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مما يساعد في عدم تشتت انتباه السائق أثناء القيادة.

فيات 500 لابريماتبرز أيضا لوحة العدادات الرقمية بالكامل والتي تقوم بعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي وأيضا عرض موجز عن وظائف السيارة بجانب التنبيه في حال الحاجة للتوجه لأقرب مركز صيانة.

فيات 500 لابريمامن ضمن ما جرى توفيره أيضا كتجهيزات عجلات بقياس 17 بوصة تتميز بالتصميم المتعدد الأذرع ويغلب عليها اللون الأسود بجانب وجود اللون الفضي على الأطراف مما يساعد بدوره على زيادة تميز السيارة مقارنة ببقية النسخ الإنتاجية لها.