فولكس واجن ID.3 تبدأ بالخروج من خطوط الإنتاج

فولكس واجن ID.3

بعدما تم الإعلان التوقف عن استقبال طلبات شراء الإصدار الأول من فولكس واجن ID.3 قبل أسابيع، وذلك تمهيدا لتسليمها للزبائن من أجل البداية بخطوة جديدة نحو مجال السيارات الكهربائية.

بخلاف الإصدار الأول من فولكس واجن ID.3 فقد تم فتح باب التقدم بطلب الشراء النسخة الإعتيادية منها بتاريخ 20 تموز/يوليو لعام 2020 وهو ما يناسب من لم يحالفة الحظ في حجز مكان له.

فولكس واجن ID.3

تمثل فولكس واجن ID.3 بداية جديدة لدى فولكس واجن على غرار طراز IX3 من بي ام دبليو ومرسيدس-بنز EQC وأودي إي-ترون، بالطبع سيمثل هذا الطراز أول سيارة من فولكس واجن يتم صنعها بالإعتماد على منصة MEB للسيارات الكهربائية التي أعلنت مجموعة فولكس واجن الكشف عنها خلال عام 2018.

من أبرز ميزات منصة MEB هي وجود البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة في أسفل الجهة الوسطية من قاعدة العجلات وهو بالتالي ما يسمح بتوفير نقطة ثقل منخفضة ويساعد ذلك بالتالي على توفير أداء أفضل.

فولكس واجن ID.3

من المتوقع أن يبدأ تسليم طراز ID.3 للزبائن في الفترة ما بين شهر أكتوبر/تشرين أول لعام 2020 أو مطلع عام 2021 علما أنه سيتم تخيير الزبائن الوقت المناسب لإستلام سياراتهم بأنفسهم لكن ستكون هذه الدفعات الإنتاجية تفتقر لبعض الميزات التقنية مثل عدم وجود “Appconnect” وأيضا ميزة عرض المحتوى على الزجاج الأمامي “Head up display”.

من ضمن الميزات التقنية التي ستحتوي عليها فولكس واجن ID.3 هي الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية الحديثة كما أنه تم التخلي عن كافة المفاتيح التقليدية للتحكم بالوظائف لصالح دمجها جميعا في شاشة نظام المعلومات مما يساعد في توفير بساطة أكبر في تصميم المقصورة.

فولكس واجن ID.3

تبلغ قوة المحرك الكهربائي 201 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 310 نيوتن متر، يستمد المحرك الكهربائي قوته من أحد الخيارات الثلاثة للمحركات الكهربائية، الخيار الأول والأقل سعر هو بقوة 45 كيلوواط/ساعة ويوفر مدى سير لغاية 330 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

الخيار الأوسط من البطاريات هو بقوة 58 كيلوواط/ساعة ويساعد في السير لغاية 420 كم قبل الحاجة للشحن فيما أن الخيار الأعلى بقوة 77 كيلوواط/ساعة ويساعد في السير لمسافة 550 كم قبل الشحن مجددا.

بالطبع لن تكون فولكس واجن ID.3 الطراز الوحيد الذي سيمثل الشركة في قطاع السيارات الكهربائية حيث أنه تم تسريب بعض التفاصيل عن الرغبة في توفير طراز ID.4.