فورد موستانج كوبرا جت 1400 سيارة العضلات الكهربائية !!

يبدو أنه في المستقبل القريب سنشهد تحولا كبيرا على سيارات العضلات حيث أنه من المتوقع أن تتحول لتعمل على الكهرباء بالكامل وهو ما يمكن ملاحظته من خلال فورد موستانج كوبرا جت 1400 التي تعمل على الكهرباء بالكامل.

من شأن إطلاق فورد موستانج كوبرا جت 1400 إثارة ضجة واسعة في كافة منتديات السيارات حيث توجد فئة تصر على أن سيارات العضلات يجب أن تستمر بمحركات الوقود التقليدي وتتمتع بهدير صاخب فيما أن الفئة الأخرى لا تمانع بالتحول للمحركات الكهربائية الخالية تماما من الإنبعاثات لكن مع الحفاظ على بعض السمات الكلاسيكية.

فورد موستانج كوبرا جت 1400تم الكشف حديثا عن طراز موستانج كوبرا جت 1400 وهو النسخة التي تستهدف سباقات الإنطلاق المستقيم التي تتطلب وجود القوة والعزم الهائلين لإجتياز مسافة الربع ميل أو النصف ميل بأقل وقت ممكن.

فورد موستانج كوبرا جت 1400يستطيع المحرك الكهربائي الموجود انتاج 1400 حصان وتوفير عزم دوران هائل يصل لغاية 1491 نيوتن متر، بجانب ذلك فإنه لا يوجد نظام نقل حركة معقد للمحركات الكهربائية بل يتم إرسال العزم مباشرة للعجلات الخلفية أو ربما العجلات الأربعة مما يساعد في توفير إنطلاقة مميزة وإجتياز المضمار بوقت أقل مما يساعد في الترويج للمحركات الكهربائية بشكل أفضل.

من شأن هذه النسخة من فورد موستانج كوبرا جت 1400 القدرة على الرد على دودج تشالنجر ديمون بالطريقة المناسبة خاصة فيما يتعلق بإحراز التوقيت الأفضل على مضمار الإنطلاق المستقيم وهو أحد محاور المنافسة بين السيارات الأمريكية.

فورد موستانج كوبرا جت 1400

يجدر الذكر أن طرازات فورد موستانج خاصة المزودة بمحركات V8 هي من ضمن الخيارات التي من الممكن التفكير بها عند الرغبة بالمشاركة في تحديات الربع ميل والنصف ميل والسبب في ذلك هي قابلية المحرك لإنتاج المزيد من القوة عند إدخال التزويد الملائم للمحرك سواء من خلال إضافة شاحن سوبرتشارجر أو تيربو أو نظام عادم معدل بجانب التعديل على وحدة التحكم الإلكترونية للمحرك.

فورد موستانج كوبرا جت 1400قد يثير خبر إطلاق فورد موستانج كوبرا جت 1400 المنافسة المباشرة لها جنرال موتورز القيام بخطوة مماثلة لها وهي توفير نسخة خاصة من طراز كامارو تحتوي على محرك كهربائي ذو قوة عالية لإجتياز مضمار الإنطلاق المستقيم وهو ما من شأنه تشكيل حقبة جديدة من سيارات العضلات.