فورد رنجر القادم سيستمد قوته من F-150

من الطبيعي جدا أن يتم توفير المحرك ذاته في أكثر من طراز من نفس الشركة الصانعة للسيارة كما يمكن أن يختلف ناتج القوة إعتمادا على إعدادات الضبط، فورد رنجر القادم سيتوفر بمحرك ديزل جديد.

يجري في الوقت الحالي إعداد العدة لإطلاق فورد رنجر القادم ولا بد أن يتوفر بمحرك جديد خاصة العامل بوقود الديزل مما يساعد على زيادة المبيعات بشكل لافت كما أن خيار البيك اب هو من الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة الأمريكية بجانب كلا من طرازات الدفع الرباعي.

فورد رنجر القادميحتوي الجيل الحالي من طراز فورد رنجر على محرك ديزل بسعة 3.2 ليتر ومكون من 5 إسطوانات فئة بوما فيما أن المحرك القادم سيكون مكونا من 6 إسطوانات بوضعية V6 وبسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو وهو ما من شأنه توفير أداء أكثر سلاسة.

يستطيع محرك الديزل الجديد انتاج 250 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 597 نيوتن متر ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية أو الأربعة كما أنه لا بد من وجود النسبة المنخفضة “4Low”.

سيحري أيضا توفير خيار آخر من المحركات أصغر حجما بسعة 2.0 ليتر ويتصل أيضا بعلبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 10 نسب أو الخيار اليدوي من 6 نسب مما سيساعد في توفير خيار أقل سعرا.

بجانب ذلك فإن شركة فورد تسعى أيضا لتطوير خيار أكثر قوة من محرك الديزل الخاص بطراز رنجر وسيتم تسويقه تحت تسمية رنجر رابتر لكن لم يتم بعد تحديد فيما إذا كان سيتم بيعه لسوق محددة فقط أو التصدير لكافة أنحاء العالم.

بجانب ذلك فإنه سيتم توفير خيار محرك هايبرد مكون من محرك بنزين بسعة 2.3 ليتر بجانب المحرك الكهربائي مما يساعد بدوره في توفير العزم المطلوب وهو أمر لا بد منه عند الحديث عن بيك اب يتم استخدامه لغايات التحميل أو حتى سحب المقطورات.

لا بد من توفير التجهيزات التقنية اللائقة في فورد رنجر القادم حيث من المتوقع أن يتم الإستعانة بنظام سينك “SYNC4” وهي شاشة نظام المعلومات لدى فورد والمطورة بالتعاون مع مايكروسوفت من أجل توفير إمكانية التحكم بغالبية الوظائف.