فورد برونكو الجديدة 2021 : عودة مظفر لايقونة الدفع الرباعي من فورد

فورد برونكو الجديدة

انتهى أخيرا مسلسل التشويق الذي سبق إطلاق فورد برونكو الجديدة وذلك من خلال بعض التسريبات حيث تم الكشف عن السيارة رسميا مما من شأنه زيادة الخيارات أمام الزبائن من شركة فورد خاصة لمن يريد القيادة على كافة أنواع الطرقات.

فورد برونكو الجديدة هي الجيل السادس لذات الطراز علما أنه سبق إطلاق الأجيال الخمسة في الفترة ما بين 1966 ولغاية 1996، أبرز ما يميز هذا الجيل هو التصميم المستوحى من الجيل الأول وهي الفلسفة ذاتها التي اتبعتها فورد عند إطلاق الجيل الخامس من طراز موستانج “2005-2014”.

فورد برونكو الجديدة

في سابقة هي الأولى من نوعها سيتوفر طراز برونكو بجيله الجديد بثلاثة خيارات عوضا عن خيار واحد على مدى الجيال السابقة “3 أبواب فقط”، يوجد الخيار الثلاثي أو الخماسي الأبواب بجانب خيار سبورت الأصغر حجما والذي أيضا سيكون أقل سعرا.

فورد برونكو الجديدة

فورد برونكو الجديدة

تبرز الجهة الأمامية من السيارة من خلال المصابيح الأمامية الدائرية على غرار النسخة الكلاسيكية يبرز في الجهة الوسطية منها خط ليد لإضفاء الطابع العصري بصورة أوضح، بجانب ذلك يبرز البلاستيك الأسود المحيط بالمصابيح هذه لإضفاء طابع الشراسة كما أنه تبرز تسمية برونكو عوضا عن فورد حيث أنها أصبحت علامة فرعية تابعة لها.

فورد برونكو الجديدة

جرى تصميم الصادم الأمامي بشكل مستقل حيث أنه يبرز باللون الأسود لإضفاء طابع العملانية والمساعدة في توفير طابع الشراسة، يبرز من خلاله كشافات الضباب وأيضا الحلقات التي تساعد في سحب السيارة، بجانب ذلك فإن الصادم الأمامي يتمتع بحجم صغير نسبيا مما يساعد في توفير زاوية دخول أفضل عند القيادة على المرتفعات.

فورد برونكو الجديدة

تبرز الناحية الجانبية بفضل أقواس العجلات البلاستيكية باللون الأسود وهي أيضا صغيرة الحجم والهدف من ذلك توفير أكبر مجال ممكن لحركة العجلات، بجانب ذلك تبرز الأبواب القابلة للنزع كما أن خيار البابين يتوفر بميزة وجود القطعة الزجاجية التي تساعد في توفير رؤية أفضل للأسفل، بجانب ذلك تبرز العجلات بقياس 17 بوصة والمغلفة بإطارات صالحة للسير على كافة أنواع الطرقات.

فورد برونكو الجديدة

المصابيح ذات الوضعية العامودية هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الخلفية من فورد برونكو الجديدة حيث يبرز الباب الذي يفتح بوضعية أفقية وتم تثبيت الإطار الإحتياطي عليه مما يساعد على إضفاء طابع سيارات المغامرات بجدارة كما يبرز أيضا الصادم الخلفي الصغير الحجم مما يساعد على توفير أفضل قدر ممكن من زاوية الخروج.

فورد برونكو الجديدة

يتميز السقف بإمكانبة نزعه بالكامل أو نزع بعض الأجزاء منه حسب الرغبة مما يساعد في إدخال أكبر قدر ممكن من الهواء المنعش كما أنه يتوفر خيارين إما السقف الصلب أو القماشي من أجل ملائمة أذواق الزبائن.

فورد برونكو الجديدة

لا بد من النظر للناحية الميكانيكية للسيارة، يوجد خيارين من المحركات، الأول هو رباعي الإسطوانات بسعة 2.3 ليتر ويتصل بشاجن تيربو من فئة إيكوبوست، ناتج القوة يبلغ 270 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 420 نيوتن متر، علبة التروس لهذا الخيار إما يدوية من 7 نسب أو أوتوماتيكية من 10 نسب، بالإمكان التحول بين وضعية الدفع الخلفي أو الرباعي أو الإستعانة بالنسبة المنخفضة عند الحاجة.

فورد برونكو الجديدة

يوجد الخيار الأكبر من المحركات وهو سداسي الإسطوانات بشكل V6 بسعة 2.7 ليتر ويتصل بشاحن تيربو أيضا كما أنه من فئة إيكوبوست، يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 320 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 542 نيوتن متر، الخيار الأوتوماتيكي المكون من 10 نسب هو فقط المتاح لهذا المحرك وأيضا تتوفر إمكانية التحول بين الدفع الخلفي والرباعي بجانب وجود النسبة المنخفضة.

فورد برونكو الجديدة

في المقابل تتوفر فورد برونكو سبورت بخيارين من المحركات أصغر حجما وكلاهما من فئة إيكوبوست، الأول هو ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من انتاج 181 حصان و260 نيوتن متر من عزم الدوران، الخيار الأكبر رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يمكن من توفير قوة تصل لغاية 245 حصان وعزم دوران لغاية 372 نيوتن متر، علبة التروس لكلا خياري المحركات أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

من أجل تأكيد القدرة على عبور كافة انواع الطرقات جرى توفير جهاز تعليق يساعد في ذلك من خلال نوابض وأذرع تزيد من الإرتفاع العام عن سطح الطريق بفارق ملحوظ حيث يمكن عبور جداول مائية يصل عمقها لغاية 33.5 بوصة “85 سم” وهو ما من شأنه أن يدفع منظمات الإغاثة للإستعانة بها عند الحاجة للوصول للمناطق المتضررة من الفيضانات.

فورد برونكو الجديدة

تستطيع نسخة سبورت اجتياز ممرات مائية يصل عمقها لغاية 45 سم في النسخة القياسية وبيج بيند وآوتر بانكس، خياري الإصدار الأول وباد لاند تستطيع عبور ممرات مائية لغاية 60 سم.

يمكن تحميل أمتعة من خلال الإستعانة بسكك التثبيت على السقف وتزن لغاية 205 كجم كما يمكن سحب مقطورة في الخلف تزن لغاية 1587 كجم، في خيار سبورت تنخفض قدرة التحميل على السقف لغاية 68 كجم وتبلغ قدرة السحب لغاية 907 كجم.

فورد برونكو الجديدة

مقصورة الطرازات الإعتيادية تتمتع بأحدث التقنيات وأيضا مقاعد مريحة لكن طبعا يغلب عليها الطابع العملي، تبرز شاشة نظام المعلومات بقياس 12.0 بوصة من فئة SYNC4 وقابلة للموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مقصورة خيار سبورت تحتوي على شاشة بقياس 8 بوصة فئة SYNC3.

فورد برونكو الجديدة

ما يساعد على إضفاء الطابع العملي للمقصورة هو وجود سكة في أعلى لوحة القيادة تساعد على تثبيت المعدات الرقمية بإحكام مثل الهاتف الذكي عند الرغبة بالإستعانة بالخرائط الإلكترونية وأيضا الكاميرا عند الرغبة في تصوير البيئة المحيطة مما يساعد في توفير تجربة مغامرة لا تنسى.