جيب رانجلر 392 ستحتوي على محرك V8 كطراز القمة

جيب رانجلر 392

أثار خبر عودة طراز فورد برونكو للحياة حفيظة شركة جيب ودفعها للرد بطريقتها الخاصة ألا وهي جيب رانجلر 392 التي ستحتوي على محرك V8 قادر على توفير قدر أكبر من الأداء.

ستساعد جيب رانجلر 392 على تعزيز مكانة طراز رانجلر في طرازات الدفع الرباعي خاصة في ظل المكانة التي تحظى بها كما أن طراز جلادياتور سيحصل أيضا على محرك V8.

جيب رانجلر 392

يتكون المحرك في طراز رانجلر 392 من 8 إسطوانات بشكل V8 وبسعة 6.4 ليتر لكنه من فئة السحب العادي وهو المحرك ذاته الذي كان يتوفر في طرازي تشارجر وتشالنجر SRT-8 قبل التحول لتسمية هيلكات “محرك V8 بسعة 6.2 ليتر مع شاحن سوبرتشارجر”، من المتوقع أن يبلغ ناتج القوة 480 حصان، بجانب ذلك لا بد من التعديل عليع ليتلائم مع علبة التروس الأوتوماتيكية المكونة من 8 نسب علما أنه كان يتصل سابقا بعلبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 5 نسب.

يستهدف طراز رانجلر 392 منافسة فئات محدودة من سيارات الدفع الرباعي مثل مرسيدس-بنز G63 AMG ونسخة رابتر القادمة من فورد برونكو حيث أن هذه الفئة من السيارات قادرة على المزج ما بين توفير الأداء العالي والقيادة على كافة أنواع الطرقات بدون أي عناء خاصة أن شركة جيب تمتلك الخبرة في هذا المجال.

جيب رانجلر 392

من شأن توفر جيب رانجلر 392 أن يجعلها ذلك أول طراز من رانجلر يحتوي على محرك V8 من الشركة الصانعة نفسها علما أنه تم توفير الخيارات الرباعية أو السداسية الإسطوانات على مدى الأجيال السابقة كما أن بعض مالكي هذا الطراز قامو ومن خلال الإستعانة ببعض شركات التعديل بتركيب محرك V8 داخل الهيكل لكن يبدو أنه تم حل هذه المسألة.

يتوفر الجيل الحالي من طراز رانجلر بمحرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر يتصل بشاحن تيربو مع أو بدون المحرك الكهربائي المساند “هايبرد”، يوجد أيضا الخيار السداسي الإسطوانات بسعة 3.6 ليتر من فئة السحب العادي، خيارات الديزل إما رباعية الإسطوانات بسعة 2.2 ليتر مع تيربو أو سداسية الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر مع تيربو، خيارات علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 8 نسب.

صرح بعض الإداريين أنه من شأن توفير محرك V8 في طرازي رانجلر وجلادياتور التأثير بشكل سلبي على نتائج اختبارات السلامة لكن حتما سيتم إتخاذ التدابير اللازمة لتوفير أعلى معايير السلامة وهو ما بات أمرا لا بد منه.