شفروليه كورفيت C8 ستينجراي : أول كورفيت مزودة بمحرك في الخلف

شفروليه كورفيت C8

تجسد شفروليه كورفيت C8 ستينجراي الجيل الثامن من طراز كورفيت من أجل الإستمرار لمسيرة إحدى اكثر السيارات الأمريكية تميزا على مدى الزمن كما أنها من تسميات السيارات الأمريكية القليلة التي تمكنت من الصمود.

شفروليه كورفيت C8 ستينجراي هي ترجمة الجهود التي تم بذلها لتوفير طراز كورفيت يحتوي على محرك في الجهة الوسطية من قاعدة العجلات علما أنه ظهرت العديد من النماذج الإختبارية سابقا بذات الوضعية من المحرك.

شفروليه كورفيت C8يتكون المحرك في كورفيت C8 ستينجراي من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة LT2، ينتج المحرك 490 حصانا في النمط القياسي وترتفع لغاية 495 حصان عند اختيار نمط “Z51” فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 637 نيوتن متر.

علبة التروس في طراز كورفيت C8 هي أوتوماتيكية مكونة 8 نسب ثنائية الكلتش تنقل العزم للعجلات الخلفية فقط وهي السمة التي لا تفارق طرازات كورفيت منذ إنطلاق أولى أجيالها عام 1953.

شفروليه كورفيت C8من أبرز الميزات في السيارة هو أنها تستطيع التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.8 ثانية فقط وهو ما يمكنها من حيازة لقب أسرع طراز قياسي من كورفيت حتى اللحظة.

شفروليه كورفيت C8مقصورة شفروليه كورفيت تتميز بالطابع العصري للغاية والسبب في ذلك هو طريقة التصميم المميزة، تبرز أزرار علبة التروس التي حلت مكان العصا التقليدية في الأجيال السابقة، من ضمن ما يميز المقصورة كذلك هو وجود الخط الفاصل بين المقاعد والذي يحتوي على كافة أزرار التحكم بنظام التكييف لكن بالوضعية العامودية بالكامل وهو ما يساعد في توفير التميز وأيضا توفير طابع عصري للسيارة.

شفروليه كورفيت C8شفروليه كورفيت C8 ستينجراي هي من الطرازات الهامة في مجموعة جنرال موتورز كما أنها تمثلها في قطاع السيارات الرياضية المميزة، تبرز لوحة العدادات التي أصبحت رقمية بالكامل وبقياس 12.3 بوصة كما تبرز شاشة نظام المعلومات التي تمكن من التحكم في معظم الوظائف على غرار العديد من السيارات الحديثة.

شفروليه كورفيت C8تبلغ مساحة التحميل 356.7 ليتر وهو ما يساعد في توفير مساحة تحميل لائقة من أجل وضع بعض الأمتعة مثل حقيبة مضارب الجولف أو حتى الذهاب للأندية الرياضية.

شفروليه كورفيت C8تبرز الجهة الأمامية للسيارة من خلال المصابيح الأمامية التي تمتد بالوضعية الأفقية وبطريقة مميزة للغاية كما تبرز كذلك فتحات التهوئة الكبيرة الثلاثية في الصادم الأمامي علما أن الفتحة في الوسط هي الأكبر.

شفروليه كورفيت C8الجهة الجانبية في شفروليه كورفيت C8 ستينجراي تتميز بسبب وجود فتحات التهوئة على الجوانب الخلفية من السيارة التي تساعد على إدخال الهواء لحجرة المحرك للمساعدة على التبريد بالطريقة المناسبة.

بالطبع تتضمن الميزات في شفروليه كورفيت C8 ستينجراي وجود جزء من السقف قابل للنزع والتوضيب وهي الميزة التي توفرت في الأجيال السابقة من طراز كورفيت وهو ما يساعد أيضا كذلك في إدخال الهواء المنعش للمقصورة.

شفروليه كورفيت C8من الناحية الخلفية تبرز شفروليه كورفيت C8 ستينجراي من خلال المصابيح الخلفية الرباعية حيث أنها أصبحت منذ جيل C7 تتمتع بالتصميم المربع عوضا عن الأجيال السابقة كما تبرز مخارج العادم الرباعية وهي من إحدى سمات أجيال كورفيت.

بالطبع سيتم توفير فئات أخرى من شفروليه كورفيت C8 ستينجراي تمتاز بتوفير قوة أكبر بالمقارنة مع الخيار القياسي من أجل المزيد من المنافسة للسيارات الأوروبية، الجدير بالذكر كذلك أن هذا الجيل هو الأول من نوعه الذي سيتوفر بالمقود على الجهة اليمنى في بعض الأسواق التي تتطلب ذلك.