سيتروين إي-سبايس تورر الفان الكهربائي الجديد من سيتروين

قامت مجموعة PSA بزيادة حضورها في قطاع طراز الفان الكهربائي من خلال إطلاق سيتروين إي-سبايس تورر وهو بدوره يساعد في توفير حصة أكبر من المبيعات خاصة أن فئة الفان تحظى بطلب كبير في غالبية الأسواق.

يتشارك طراز سيتروين إي-سبايس تورر في البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة مع طراز بيجو إي-ترافلر وهو أمر طبيعي بسبب أن كلا العلامتين تتبعان للمجموعة ذاتها.

سيتروين إي-سبايس توررسيجري توفير الخيار الأصغر من اليطاريات الذي تبلغ سعته 50 كيلوواط/ساعة للتصدير لكافة الأسواق في العالم والذي يوفر مدى سير يصل لغاية 230 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

في المقابل يتوفر الخيار الأكبر من البطاريات بسعة 75 كيلوواط/ساعة للأسواق الأوروبية فقط وهو ما يساهم في توفير مدى سير لغاية 330 كم قبل الحاجة للشحن مجددا.

سيتروين إي-سبايس تورريبلغ ناتج قوة المحرك 107 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 210 نيوتن متر، عند اختيار الوضعية الإقتصادية “إيكو” تتدنى القوة لتبلغ 80 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 180 نيوتن متر مما يساعد في الحد من استهلاك طاقة البطارية الكهربائية.

يتوفر خيار قابس الشحن السريع بقوة 100 كيلوواط مما يساعد في شحن الطاقة لنسبة 80% خلال 30 دقيقة فقط فيما أن خيار القابس المنزلي بقوة 7.4 كيلوواط أو 11 كيلوواط يقوم بالشحن خلال 5 ساعات.

سيتم توفير عدة خيارات من المقصورة في سيتروين إي-سبايس تورر مثل تخصيص كامل الحيز الخلفي للتحميل أو النقل المشترك أو مخصص لنقل الركاب بالكامل مما يساعد على توفير أفضل خيار لملائمة الزبائن قدر الإمكان.

سيتروين إي-سبايس توررمن أبرز ما يميز المقصورة وجود شاشة نظام المعلومات بقياس 7 بوصة للتحكم بالوظائف مثل وضعيات القيادة حيث أن وضعية “Standard” تتيح وضعية قيادة مماثلة لسيارات الوقود التقليدي بجانب وضعية “Enhanced” التي تساعد تقوم بالإبطاء عند رفع القدم عن دواسة الوقود.

تبرز الجهة الأمامية من سيتروين إي-سبايس تورر من خلال وجود الخطوط المتوازية في وسط الصادم الأمامي فيما يبرز الشعار في الوسط مما يساعد في إثبات الهوية بسهولة، يمكن أيضا ملاحظة وجود القابس المخصص لإدخال قابس الشحن في الزاوية الأمامية اليسرى بكلا الخيارين من قوابس الشحن، سيتوفر الفان الكهربائي اعتبارا من أواخر عام 2020.