سيارات نادرة انتجت بأعداد لا تتجاوز عدد أصابع اليدين

بجانب انتاج السيارات بكميات تجارية لتلبية حاجة الزبائن لها كوسيلة نقل، فإنه أيضا يجري انتاج سيارات بأعداد محدودة جدا أحيانا لا يتجاوز عددها أصابع اليد الواحدة، والهدف من ذلك هو توفير التميز المطلق لأصحابها من النخبة.

تعرف على بعضا من السيارات التي تم انتاجها بأعداد محدودة جدا :

1 – بوجاتي رويال كيلنر كوبيه

بأعداد محدودة

تم انتاج 6 سيارات فقط منها في الفترة ما بين 1927 ولغاية 1932، من الممكن جدا أن يتجاوز سعرها في الوقت الحالي 5 مليون دولار بسهولة كأي سيارة نادرة تم انتاجها قبل الحرب العالمية الثانية.

2 – جاكوار XKSS

بأعداد محدودة

كان الهدف من هذه السيارة انتاج نسخة صالحة للسير من سيارة “type-d” للسباقات، تم انتاج 16 سيارة منها 9 سيارات تحديدا تتمتع بمواصفات مطابقة لتلك الموجودة في سيارة السباق مما يجعلها أحد أهداف جامعي السيارات.

3 – لايكان هايبرسبورت

بأعداد محدودة

من ضمن ما يميز هذه السيارة أنه تم انتاجها بعدد 7 سيارات فقط وبسعر 3.4 مليون دولار للسيارة الواحدة، السبب في ذلك هو رغبة الشركة بتوفير الحصرية لزبائنها كما أن السيارة أصلا مكونة من العديد من الأحجار الكريمة النادرة مثل وجود الألماس في المصابيح الأمامية.

4 – فيراري GTB إصدار الذكرى السبعين

بأعداد محدودة

عند ذكر سيارات جرى انتاجها بأعداد محدودة جدا لا بد من وجود فيراري، تم انتاج هذه السيارة تحديدا كإحدى وسائل احتفال علامة الحصان الثائر بالذكرى السبعين وبسيارة واحدة فقط.

5 – كونيجسيج CCXR تريفيتا

بأعداد محدودة

تم انتاج نسختين فقط من هذه السيارة وتتتمتع بطلاء مكون من الألياف وعالي اللمعان مما يساعد في تميز السيارة كما أن سعر كلا السيارتين بلغ 4.8 مليون دولار لكنه حتما سيرتفع عند إعادة البيع بسبب العدد المحدود جدا.

6 – أولدز موبيل F-88

بأعداد محدودة

تم انتاج هذه السيارة عام 1954 بناء على رغبة أحد عشاق التميز، تستعين السيارة بقاعدة الجيل الأول من طراز شفروليه كورفيت وتحتوي على محرك V8 بسعة 5.3 ليتر ويتم تغذية المحرك بالوقود من خلال كربوريتر رباعي القنوات مما ساعد على انتاج 250 حصان وهو ما كان أمرا مميزا في خمسينيات القرن الماضي، جرى بيع السيارة عام 2005 مقابل 3.24 مليون دولار.

7 – آيكونا فولكانو

بأعداد محدودة

تم انتاج هذه السيارة بعدد سيارة واحدة فقط عام 2016، تحتوي على محرك V8 بسعة 6.2 ليتر ينتج 680 حصان فيما أنه يستطيع انتاج ما يناهز 1000 حصان عند تعديل المحرك لكن من يريد ذلك عند امتلاك سيارة لا يوجد منها سوى نسخة واحدة فقط.

8 – هينيسي فينوم GT

بأعداد محدودة

تم انتاج 6 سيارات فقط من هذه السيارة التي تتمتع بوزن خفيف يبلغ 1217 كجم بجانب وجود محرك LS9 بسعة 6.2 ليتر قادر على انتاج 725 حصان مما وفر أداء مميز وأيضا مكن السيارة لفترة من المنافسة على لقب أسرع سيارة انتاج تجاري.

9 – رولز-رويس 15HP

بأعداد محدودة

تشتهر شركة رولز-رويس بإنتاح سيارات بأعداد محدودة وأحيانا بنسخة واحدة فقط، من ضمن ذلك تبرز سيارة 15HP وهي أول سيارة تحديدا حملت شعار الشركة، تم انتاج 6 سيارات منها فقط فيما أنه في الوقت الحالي بقيت سيارة واحدة مما يعد من الصعب تقدير ثمنها.

10 – مانصوري لينيا فيفيير

بأعداد محدودة

تم انتاج 3 سيارات فقط منها وهي نسخة معدلة وفريدة من بوجاتي فيرون مما يفسر سعر البيع البالغ 3.4 مليون دولار، تتميز السيارة من خلال وجود مزيج ما بين اللون الأبيض والأسود بطريقة مميزة جدا.

11 – باجاني هوايرا تيمبيستا

بأعداد محدودة

تم انتاج نسخة واحدة فقط من طراز هوايرا تيمبيستا وهو طبعا أمر ليس بالغريب أبدا على شركة باجاني التي تقوم بصناعة سيارة بمواصفات خاصة لإرضاء زبائنها الأثرياء.

12 – أستون مارتن DBR1

بأعداد محدودة

أستون مارتن هي من شركات السيارات التي تشتهر بصناعة سيارات بأعداد محدودة جدا، تم صنع 5 سيارات فقط منها وهو ما جعلها أغلى سيارة بريطانية تباع بالمزاد بسعر بلغ 22.5 مليون دولار.

13 – مرسيدس-بنز S-type 26/120/180

بأعداد محدودة

تم انتاج 150 سيارة فعليا منها لكن 9 سيارات تمكنت من النجاة من الحرب العالمية الثانية، تولى التصميم فيرديناند بورشه مما يفسر التصميم الأنيق، جرى بيع إحدى هذه السيارات مقابل 5 مليون دولار.

14 – مايباخ إيكزيليرو

بأعداد محدودة

تتميز هذه السيارة من خلال انتاج نسخة واحدة منها فقط وهي تحتوي على محرك مرسيدس-بنز المكون من 12 إسطوانة بوضعية V12 بسعة 6.0 ليتر، بلغ ناتج القوة 690 حصان بفضل وجود زوج من شواحن التيربو.

15 – باجاني زوندا ريفوليوشن

بأعداد محدودة

يبلغ عدد السيارات المنتجة من هذا الإصدار 5 سيارات فقط وجرى ذلك عام 2013، يتميز المحرك من خلال القدرة على انتاج 800 حصان بجانب التصميم الخارحي المميز مما يمكنها من التألق سواء على حلبات السباق أو في مجموعات السيارات.