سوبارو WRX STI القادمة ستتمتع بناتج قوة لافت يثير الإهتمام

سوبارو WRX STI القادمة أصبحت موضوع الإشاعات والتكهنات حتى قبل التأكيد الرسمي على إنطلاق الجيل الجديد منها، أبرز التكهنات التي تم التطرق إليها هي فيما يتعلق بناتج القوة.

من أبرز التفاصيل التي تم تناولها مؤخرا فيما يتعلق بسيارة سوبارو WRX STI القادمة هو أنها ستحتوي على محرك رباعي الإسطوانات بوضعية بوكسر بسعة 2.4 ليتر وطبعا مع شاحن تيربو وهو ما ميز تسمية STI التي لطالما كانت تشير لخيار القمة من طراز إمبريزا سابقا.

سوبارو WRX STI القادمةبجانب ذلك فإن التوقعات تشير إلى إمكانية المحرك انتاج ما يقارب 400 حصان وعزم دوران يصل لغاية 490 حصان مما يساعد على توفير أداء مميز بالنسبة لسيارة ذات سعر مدروس وأيضا من شأن ذلك تشكيل منافسة قوية لسيارة مرسيدس-بنز A45 AMG التي يستطيع محركها انتاج 395 حصان في النسخة القياسية و 415 حصان في خيار S.

عند الحديث عن محرك قادر على انتاج قوة تناهز 400 حصان لا بد من العناية بتصميم كافة مكونات نظام نقل الحركة لضمان نقل القوة بكل سلاسة وتناغم للعجلات الأربعة ويمكن أن تكون علبة التروس أوتوماتيكية أو يدوية لكن ذلك لم يتم تأكيده بعد بشكل رسمي.

يجدر الذكر أن نظام الدفع الرباعي هو أيضا السمة الأخرى التي باتت لا تفارق أي طراز يحمل شارة STI منذ إنطلاقها في تسعينيات القرن الماضي حيث أنها تمكنت من تشكيل منافسة لطراز لانسر إيفوليوشن قبل إحالته للتقاعد عام 2015.

سوبارو WRX STI القادمةبالطبع سوف تتمتع سوبارو WRXمن STI القادمة بزوائد خارجية أكثر شراسة بالمقارنة مع خيارات المحرك الأقل قوة ومن أبرزها الفتحة الكبيرة التي تمتد بشكل أفقي على غطاء المحرك والجناح الخلفي الكبير الحجم لكن يجب انتظار تأكيد ذلك من شركة سوبارو نفسها وأيضا شكل الهيكل الخارجي الذي من الممكن أن يكون صالون 4 أبواب أو هاتشباك من 5 أبواب.

من ضمن التفاصيل التي لم يتم تأكيدها بعد هي موعد الإطلاق للسيارة بشكل رسمي من قبل الشركة الصانعة إلا أن عشاق هذه السيارة تحديدا ينتظرونه بفارغ الصبر بسبب إدراكهم ما يمكن أن توفره سوبارو من أداء رياضي ومميز دون الحاجة لدفع مبلغ كبير من المال.