رينو توينجو ZE تشكل الحل الأمثل للقيادة داخل المدن المزدحمة

رينو توينجو ZE

رينو توينجو ZE هي المزيج الملائم لمن يريد القيادة داخل المدن المزدحمة وأيضا اقتناء سيارة خالية تماما من الإنبعاثات الضارة للمساعدة في الحفاظ على البيئة وهو ما يثبت جدية رغبة رينو في التحول للطاقة النظيفة.

رينو توينجو ZE هي من ضمن طرازات شركة رينو التي ستكون حاضرة في معرض جنيف للسيارات لعام 2020 بجانب طراز توينجو الذي يعمل بالوقود التقليدي من أجل تلبية الطلب على هذه الفئة من السيارات.

رينو توينجو ZEيمكن تمييز هذا الخيار من طراز توينجو بفضل وجود اللون الأزرق على كلا من شبكة التهوئة والخطوط على الجوانب مما يساعد أيضا في إضفاء طابع مميز ولافت لسيارة من الفئة المدمجة.

رينو توينجو ZEيستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية من فئة ليثيوم-أيون بقوة 22 كيلوواط/ساعة، يبلغ ناتج القوة 81 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 160 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات مباشرة مما يساعد في الشعور بقوة المحرك بصورة أفضل، يبلغ وزن البطارية لوحدها 165 كجم.

رينو توينجو ZEيبلغ مدى السير في رينو توينجو ZE ما يناهز 250 كم قبل الحاجة للشحن مجددا، يوجد عدة خيارات من قوابس الشحن، الخيار الأقل قوة هو بجهد 2.3 كيلوواط ويتيح الشحن الكامل خلال 13 ساعة و30 دقيقة، يوجد خيار أقوى وهو بجهد 3.7 كيلوواط يتيح الشحن خلال 8 ساعات.

رينو توينجو ZEيوجد أيضا خيار أقوى من قوابس الشحن لمن لا يستطيع الإنتظار مطولا لإكتمال عملية الشحن وهو بجهد 7.4 كيلوواط حيث أنه يمكن من الشحن خلال 4 ساعات، يوجد قابس بجهد 11 كيلوواط ويساعد في الشحن خلال مدة لا تتجاوز ساعتين و30 دقيقة، الخيار الأقوى بجهد 22 كيلوواط ويتيح الشحن خلال 63 دقيقة فقط.

رينو توينجو ZEتتيح مقصورة رينو توينجو ZE استيعاب الركاب بكل راحة بسبب عدم الحاجة لوجود مكونات نظام نقل الحركة لمحرك الوقود التقليدي، ينعكس ذلك إيجابيا على كلا من راحة الركوب وتوفير مساحة تحميل أفضل.

رينو توينجو ZEرينو توينجو ZEتوفر لوحة العدادات رؤية واضحة لكلا من السرعة والمسافة المتبقية لشحن المحرك الكهربائي وأيضا كذلك درجة الحرارة في الخارج، تبرز شاشة نظام المعلومات في لوحة القيادة والتي تتيح التحكم بالعديد من الوظائف مثل الخرائط الإلكترونية أو إجراء المكالمات الهاتفية، يبرز في أسفل لوحة القيادة الوسطية مخرجين USB لمن يريد الإستماع للمقطوعات المخزنة عليه.