دودج دورانجو SRT هيلكات : أقوى سيارة دفع رباعي في العالم

دودج دورانجو SRT هيلكات هي أحدث طرازات SRT وهي إثبات قاطع أن هذا الفرع لا يعترف أبدا بالأرقام الإعتيادية أبدا، من ضمن هذه الأرقام قدرة المحرك على انتاج 707 حصان.

بدأت تسمية هيلكات في الظهور لدى دودج كطراز الأداء العالي منذ عام 2014 وتوفرت لكلا من تشارجر الصالون وتشالنجر الكوبيه، دودج دورانجو SRT هيلكات لإثبات القدرة على المزج ما بين عملانية سيارات الدفع الرباعي والأداء العالي.

دودج دورانجو SRT هيلكاتمن شأن توفير هذه الفئة من دودج دورانجو إثارة ضجة واسعة خاصة أن بعض سيارات الدفع الرباعي الألمانية ذات الأداء العالي ينتج محركها أرقام أداء تبلغ 600 حصان “مرسيدس-بنز GLE 63 AMG وبي ام دبليو X5M” وبورشه كايين تيربو S هايبرد تنتج 670 حصان، علما أن أسعار هذه السيارات تتجاوز 100 ألف دولار فيما أن دورانجو هيلكات سيبلغ سعرها 80 ألف دولار وهو ما يلائم من يبحث عن خيار أداء مميز مقابل السعر.

دودج دورانجو SRT هيلكاتميكانيكيا تحتوي دودج دورانجو SRT هيلكات على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر من فئة هيمي ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 707 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 875 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة بالكامل للعجلات الأربعة مما يساعد في توفير أداء رياضي للغاية، لا نعلم بعد فيما إذا كانت الشركة ترغب بتوفير خيار رد آي لاحقا.

دودج دورانجو SRT هيلكاتمن الأمور التي جرى العناية بها هي إعدادات ضبط جهاز التعليق حيث أنه تم التعديل عليه للمساعدة على السيطرة قدر الإمكان خاصة في ظل القوة الهائلة للمحرك وأيضا القدرة على توفير الأداء الرياضي أو الراحة حسب رغبة السائق كما جرى كذلك الإستعانة بإسطوانات وأقراص مكابح أكبر حجما لتوفير الكبح الكافي، يبلغ قياس إسطوانات الكبح الأمامية 15.8 بوصة بجانب وجود 6 أقراص للكبح فيما أن نظيرتها الخلفية يبلغ قياسها 13.8 بوصة مع وجود قرصين فقط.

دودج دورانجو SRT هيلكاتتتمتع السيارة بمظهر خارجي شرس بفضل وجود صادم أمامي يحتوي على فتحات أكبر حجما بجانب شبكة التهوئة الكبيرة باللون الأسود بجانب وجود الفتحة الكبيرة على غطاء المحرك والمحاطة بفتحتين على الأطراف كما يمكن طلب الخطوط المزدوجة كتجهيز إختياري.

دودج دورانجو SRT هيلكاتدودج دورانجو SRT هيلكاتفي المقابل تتمتع المقصورة بدورها على أحدث التقنيات وأيضا وسائل الراحة، تبرز شاشة نظام المعلومات التي تعمل بتقنية “Uconnect” وهي الأحدث علما أنه يمكن موائمتها مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بجانب ذلك تتوفر ميزة الشجن اللاسلكي وأيضا مخارج USB الإعتيادية و USB-C، يغلب الطابع الرياضي بفضل وجود ألياف الكربون في كلا من لوحة القيادة وبطائن الأبواب بجانب وجود شارة SRT على كلا من المقود والمقاعد.

دودج دورانجو SRT هيلكاتدودج دورانجو SRT هيلكاتتبرز لوحة العدادات بدورها من خلال تصميمها الذي يحاكي السيارات الرياضية حيث يبرز نطاق دورات المحرك في الوسط وفي أسفله يجري عرض السرعة بشكل رقمي علما أنه يوجد عداد مؤشر السرعة على الجهة اليسرى بجانب وجود كلا من عداد الوقود وحرارة سائل تبريد المحرك على الجهة اليمنى.

دودج دورانجو SRT هيلكات