دودج تصدر إصدار الذكرى الخمسين من تشالنجر 2021

بمناسبة مرور خمسين عاما على إطلاقها، اطلقت دودج نسخةإصدار الذكرى الخمسين من سيارتها الرياضية تشالنجر، وقد حصلت دودج تشالنجر على بعض اللمسات المميزة لهذا الإصدار الحصري.

من أبرز التحديثات التي جرى إدخالها على دودج تشالنجر هي توفير خيار جديد من الطلاء وتحديدا درجة إضافية من اللون الرمادي وهو ما يساهم في تلبية أذواق فئة جديدة من الزبائن التي تفضل الألوان الفاتحة.

دودج تشالنجرمن ضمن التحديثات أيضا جرى توفير ميزة الذكرى الخمسين كأحد أنماط التجهيزات عوضا عن الإكتفاء بتوفيره كإصدار محدود كما كان الحال عليه عندما تم إطلاق السيارة عام 2019 وهو خبر سار لمن لم يحالفه الحظ في التقدم لطلب الشراء سابقا.

تتوفر فئة إصدار الذكرى الخمسين لكلا من فئات R/T و R/T سكات باك وأيضا خيار سكات باك الذي يحتوي على زوائد خارجية عريضة تساعد على زيادة الطابع الشرس للسيارة خاصة أنها تنافس في فئة سيارات العضلات الأمريكية ولا بد من توفر ذلك، في المقابل يتوفر خيارات محدودة من الألوان مثل الرامدي الداكن والأحمر والأزرق والفضي مما يضفي بدوره طابعا شرسا يليق بالسيارة.

دودج تشالنجريعود انتاج الجيل الحالي من طراز تشالنجر منذ عام 2008 وبهيكل الكوبيه فقط وقد قامت شركة دودج بذلك للرد على فورد موستانج التي تم إطلاقها عام 2005 بتصميم مستوحى من الماضي وهو ما دعا بدوره أيضا لإعادة إحياء طراز كامارو في عام 2009 كطراز 2010.

يوجد عدة خيارات من المحركات لطراز تشالنجر تبدأ مع محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية V6 وبسعة 3.6 ليتر فيما يتوفر خيار محركات V8 بسعات 5.7 و6.2 ليتر مما يساعد في انتاج قوة مميزة بجانب توفر محرك 6.2 ليتر بشاحن سوبرتشارجر يمكن من انتاج 707 حصان في نسخة هيلكات و797 حصان في نسخة هيلكات ريد آي.

تتميز محركات V8 بقابليتها العالية للتعديل عند إدخال التزويد المناسب عليها حيث أنه يمكن انتاج ما يزيد عن 1000 حصان عند توفير شاحن سوبرتشارجر يتيح إدخال كمية أكبر من الهواء لحجرة الإحتراق للمحرك خاصة طراز تشالنجر ديمون الذي يبلغ ناتج القوة القياسي 840 حصان.