دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي تبلغ تكلفتها أقل من 100 دولار لكل حصان !!

دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي

أثار إطلاق دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي سابقا مزيجا ما بين الإستهجان والترحيب بسبب ناتج القوة الخارج عن المألوف بالنسبة لسيارة صالون، دفع ذلك البعض لتسعير السيارة وفقا لمعادلة غريبة نسبيا، ما هي؟

قام البعض بمعادلة غريبة نسبيا وهي تقسيم السعر على ناتج القوة الحصانية، يبلغ سعر دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي 78595 دولار “السعر وفقا للتجهيزات القياسية فيما أن ناتج القوة يبلغ 797 حصان، كم يبلغ سعر الحصان الواحد من ناتج القوة إذا؟

دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي

تبلغ تكلفة الحصان الواحد من ناتج قوة محرك طراز تشارجر  هيلكات رد آي 98.6 دولار، للمقارنة يبلغ سعر بي ام دبليو M5 ما يقارب 103500 دولار فيما ينتج المحرك 600 حصان أي أن النتيجة هي 172.5 دولار للحصان الواحد وهو ما يجعلها تكلفة مرتفعة.

دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي

تحتوي نسخة رد آي من طراز تشارجر على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.2 ليتر ويتصل بشاحن سوبرتشارجر، يبلغ ناتج القوة 797 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 959 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية فقط.

تم انتاج القوة المتوفرة في المحرك من خلال الإستعانة ببعض المكونات من طراز تشالنجر ديمون وهي شاحن السوبرتشارجر ونظام التحكم بعمل الصمامات ونظام تبريد سائل المحرك والزيت كذلك مما ساعد على انتاج هذا الرقم الخارج عن المألوف بالنسبة لسيارة صالون.

لا بد طبعا من وجود العجلات المناسبة لترجمة القوة لسطح الطريق حيث يبلغ قياس العجلات 20 بوصة فيما أن قياس الإطارات يبلغ 305/35 وتتوفر بالخيار الذي يصلح لكافة الفصول قياسيا فيما يمكن اختيار الإطارات المخصصة للقيادة في طقس معين كتجهيز اختياري.

دودج تشارجر SRT هيلكات رد آي

بالطبع تتمتع السيارة من الخارج بمظهر شرس للغاية والفضل في ذلك يعود إلى وجود الفتحة الكبيرة على غطاء المحرك والتي تساعد بدورها على إدخال المزيد من الهواء لحجة المحرك لتبريده بجانب وجود أقواس العجلات العريضة التي تتوفر كتجهيز اختياري لخيارات المحرك الأقل قوة.

منذ إنطلاق تسمية هيلكات عام 2014 كطراز 2015 حملت هذه التسمية أرقام أداء خارجة عن المألوف وتوفرت في البداية لكلا طرازي تشارجر وتشالنجر من دودج ولتتوفر لاحقا في طراز جيب جراند شيروكي تحت تسمية تراك هوك.