رولز-رويس جوست الجديدة 2021 : الفخامة ترتقي بالتكنولوجيا

رولز-رويس جوست الجديدة

رولز-رويس جوست الجديدة هي جيل جديد ويهدف لإستكمال المسيرة الناجحة لطراز جوست الذي انطلق عام 2009، الهدف من ذلك استكمال هذه المسيرة المميزة لطراز رولز-رويس الأكثر مبيعا وذلك بجملة من التقنيات المتطورة.

جرى الكشف عن رولز-رويس جوست الجديدة والتي بدورها تهدف إلى توفير نسخة أكثر حداثة من صغيرة رولز-رويس والتي أيضا بدورها تستهدف شريحة الشباب الأثرياء من الزبائن مما يساعد في توسعة قاعدة الزبائن.

رولز-رويس جوست الجديدة

ميكانيكيا لا يزال المحرك من الجيل السابق حاضرا وهو مكون من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.8 ليتر وينتج 563 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 850 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وهو ما يساعد في توفير سير هادئ لكن يمكن التحول للأداء الرياضي عند الحاجة لذلك.

رولز-رويس جوست الجديدة

يتميز الجيل الجديد من طراز جوست بتصميم الجهة الأمامية الذي يتألق من خلال وجود المصابيح الأمامية بشكل مربعات مع خط ليد على الجهة الخارجية منها مما يساعد على توفير طابع التميز، بجانب ذلك تبرز شبكة التهوئة الكبيرة من الكروم وهي السمة التي تميز أي سيارة تحمل شعار رولز-رويس.

بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي الذي يحتوي على خطوط رفيعة من الكروم بجانب وجود شبكة التهوئة الكبيرة في الأسفل مما يساعد في زيادة أناقة التصميم.

رولز-رويس جوست الجديدة

تتمتع الجهة الجانبية من رولز-رويس جوست الجديدة بتصميم إنيسابي بالنسبة لسيارة فارهة بجانب طبعا وجود السمة التي تميز رولز-رويس وهي الأبواب الخلفية التي تفتح بشكل معاكس لنظيرتها الأمامية، بجانب ذلك تبرز العجلات الكبيرة ذات التصميم المميز والمغلفة بإطارات خاصة تساعد في توفير العزل الصوتي المناسب.

رولز-رويس جوست الجديدة

يتميز تصميم الجهة الخلفية للجيل الجديد من طراز جوست بالمزج ما بين البساطة والأناقة، أبرز ما يمكن ملاحظته هي المصابيح الخلفية التي حصلت على إعادة تصميم ويبرز ذلك من خلال الخطوط المائلة للجهة الداخلية منها وأيضا خطوط ليد للمساعدة على إنارة أفضل كما يمكن ملاحظة مخارج العادم المسطحة والتي تضفي الأناقة المطلوبة.

لا بد من إعادة تصميم المقصورة بالطريقة التي تليق بسيارة رولز-رويس، يمكن ملاحظة ذلك من خلال وجود الجلد الذي يغطي مساحة واسعة من المقصورة بجانب الديكور الخشبي المصقول بعناية والذي يحتوي على تموجات تساعد في زيادة التألق.

يمكن وصف لوحة العدادات بأنها مزيج ما بين التراث والتكنولوجيا بطريقة فريدة حيث أنه على الرغم من وجود المؤشرات إلا أنها فعليا رقمية بالكامل وهو ما يوفر تألقا لافتا، بجانب ذلك تبرز لوحة القيادة من خلال الديكور الخشبي المميز بجانب وجود حيز باللون الأسود اللامع يحتوي على كتابة جوست.

رولز-رويس جوست الجديدة

لا بد من النظر للجزء الخلفي من المقصورة حيث أن غالبية الزبائن تقوم بتوظيف سائق خاص فيما أنهم يجلسون في الجزء الخلفي، يوجد شاشات يتم التحكم بها بشكل مستقل وأيضا نظام تهوئة مستقل للتحكم بالحرارة وفقا لرغبة كل راكب على حدة كما أنه ختما يمكن طلب تجهيزات استثنائية لزيادة التألق والتميز.

من ضمن ما يميز المقصورة أيضا وجود إضاءة النجوم في السقف والتي تتكون من عدة مصابيح صغيرة توفر الحاجة في التميز لكنها تزيد من سعر السيارة بفارق 10 آلاف دولار.

رولز-رويس جوست الجديدة

لم يتم بعد التأكيد على توفير خيار الكوبيه والمكشوف من الهياكل إلا أنه من المتوقع ذلك في المستقبل القريب بجانب خيار بلاك بادج الذي يزيد من الطابع الشرس.