جيب جراند واجونيير : كل ما ترغب بمعرفته عنها حتى اللحظة

تعتزم شركة جيب على إعادة إحياء طراز جيب جراند واجونيير من أجل زيادة الخيارات أمام الزبائن خاصة أن طرازات الدفع الرباعي باتت الفئة الأكثر رواجا في سوق السيارات.

اليكم بعض المعلومات والحقائق المتوفرة عن جيب جراند واجونيير :

1 – قاعدة العجلات

جيب جراند واجونييرمن المتوقع أن يتم بناء جيب جراند واجونيير على قاعدة عجلات منفصلة عن الهيكل العلوي من أجل توفير قدرات عبور مميزة والقيادة على الطرقات الوعرة بكل سهولة حيث أنها سوف تستعين بقاعدة العجلات من طراز رام 1500 من أجل هذه الغاية.

2 – فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم

المقصود بخيار الدفع الرباعي الكامل الحجم هو السيارة القادرة على استيعاب 3 صفوف من المقاعد وهو ما لا يتوفر لدى جيب حتى اللحظة حيث أن أكبر طرازاتها حاليا هو جراند شيروكي من الفئة المتوسطة الحجم.

3 – إعادة إحياء التسمية

جيب جراند واجونييرسبق لشركة جيب استخدام تسمية جراند واجنير في الطراز الكبير الذي جرى انتاجه في الفترة ما بين 1963 ولغاية عام 1991، كانت هذه السيارة أيضا شهدة على تبدل ملكية جيب لعدة مرات مثل كايزر جيب في الفترة ما بين 1963-1970 ومن ثم شركة AMC في الفترة الممتدة ما بين 1970 ولغاية 1987 لتستقر لاحقا لدى كرايسلر 1987-1991.

4 – جهاز التعليق

لا بد لسيارة دفع رباعي يمكن قيادتها على كافة أنواع الطرقات أن تحتوي على جهاز التعليق المناسب خاصة من أجل تحمل الوزن الهائل الذي تتمتع به، من ضمن التوقعات هو أن يكون جهاز التعليق الخلفي مستقلا من أجل أداء أفضل على الطرقات الوعرة.

5 – خيارات المحركات

عند الحديث عن سيارة دفع رباعي كاملة الحجم لا بد من التطرق للناحية الميكانيكية حيث أنه لا بد من توفر محرك قادر على توفير الأداء المرغوب، من المتوقع توفر خيار سداسي الإسطوانات وربما أيضا محرك هايبرد بجانب محركات V8 بسعة 5.7 ليتر أو 6.4 ليتر من أجل تحريك سيارة دفع رباعي كاملة الحجم بكل سلاسة.

6 – تعدد خيارات أنماط التجهيزات

تتوفر جيب جراند شيروكي بعدة خيارات لأنماط التجهيزات وبالتالي لا بد من أن تتوفر شقيقتها الكبرى جيب جراند واجونيير بذات الفكرة من أجل تلبية حاجة أكبر شريحة ممكنة من الزبائن.

7 – المقصورة

جيب جراند واجونييرتتميز سيارات الدفع الرباعي الكاملة الحجم عادة بإحتواء مقصورتها على كافة وسائل الراحة والرفاهية بجانب طبعا أحدث التقنيات وهو أمر ضروري في هذه الفئة.

8 – خيارات الهيكل

سيتم توفير الخيار الإعتيادي تحت تسمية واجونيير فيما أن الخيار الطويل سيتوفر بإسم جراند واجونيير مثل طراز يوكون ويوكون XL مما يساعد الزبائن في تمييز هذه الخيارات بصورة أفضل.

9 – الإنتاج

سيتم إدخال جيب جراند واجونيير لحيز الإنتاج اعتبارا من عام 2021 وذلك إن لم يتم تأخيره بسبب فيروس كورونا وهو ما أثر بشكل سلبي على صناعة السيارات.