جنرال موتورز: هامر القادمة ستأتي مع بطارية تعمر لأكثر من مليون كيلومتر!

 بدأت جنرال موتورز مؤخرا رحلة تشويق جديدة بالاعلان عن إعادة إحياء تسمية هامر وهي العلامة التي تميزت بسياراتها القادرة على إختراق كافة التضاريس بدون أي عناء، من ضمن التفاصيل التي تم تسريبها هي أن الطراز سيكون كهربائيا بالكامل وضمن علامة جي ام سي.

منذ بداية عام 2020 بدأت رحلة الإشاعات عن الرغبة بعودة تسمية هامر للحياة مجددا لكن هذه المرة كأحد طرازات جي إم سي وليس كعلامة مستقلة، التفصسل الوحيدة المؤكدة حتى اللحظة أنه سيكون كهربائيا بالكامل.

هامربالطبع الهدف من ذلك هو زيادة الضغط بشكل أكبر على شركة تسلا التي تمكنت من التفوق بشكل كبير على بقية العلامات خاصة بسبب أنها تمكنت من لفت الإنتباة لأهمية المحركات الكهربائية.

لا تكتفي جنرال موتورز فقط بالرغبة بإنتاج أكبر كمية ممكنة من السيارات الكهربائية بل إنها تريدها أن تتمكن من الصمود لمسافة تقارب المليون ميل “1.6 مليون كم” قبل الحاجة لإستبدال البطارية مجددا وهو ما يعد وسيلة لافتة لإثبات التطور الحاصل في مجال هذه البطاريات.

أكد المدير التنفيذي لمجموعة جنرال موتورز دوج باركس “Douge parks” أنه يجري حاليا تطوير بطارية من فئة ألتيوم “Ultium” وهي قادرة على السير لمسافات كبيرة دون الحاجة لإستبدالها وهو ربما ما يشغل بال العديد من مالكي السيارات الكهربائية في الوقت الحالي.

هامربجانب ذلك فإن هامر هي جزء من استراتيجية جنرال موتورز في انتاج أكبر قدر ممكن من السيارات الكهربائية بحلول عام 2025 وذلك للمساعدة على تجنب الغرامات التي يتم فرضها على شركات السيارات قدر الإمكان خاصة أن المجموعة قادرة على ذلك بجدارة في ظل السيولة المالية مقارنة بتسلا.

بالطبع لا بد أن يترافق إطلاق نسخة جديدة من هامر الكهربائية مع توفير مدى سير لافت ربما يتجاوز 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا بجانب توفير قابس الشحن السريع الذي يمكنه شحن أكبر نسبة من الطاقة خلال أقل مدة زمنية ممكنة وهو ما بات معيار المنافسة بين شركات السيارات الكهربائية.

ربما قد تدفع رغبة المجموعة في توفير أكبر قدر ممكن من السيارات الكهربائية إعادة إحياء كلا من علامتي أولدزموبيل التي توقفت نهائيا عام 2004 وبونتياك عام 2010.