جنرال موتورز تطور طرازا كهربائيا من فئة لم تفكر بها تسلا

في الوقت الحالي بات يشغل العديد من صانعي السيارات ومن ضمنهم مجموعة جنرال موتورز كافة تطوير  السيارات التي تساعد في تضييق الخناق على شركة تسلا قدر الإمكان ويبدو أن جنرال موتورز وجدت احداها.

تسعى مجموعة جنرال موتورز لإطلاق عدة طرازات كهربائية من عدة علامات تابعة لها والتي تتضمن إعادة إحياء تسمية هامر لكن كطراز من جي إم سي بجانب طراز كروس أوفر فخم من كاديلاك مما يؤكد على الرغبة في تعزيز الحصة السوقية للمجموعة في قطاع السيارات الكهربائية.

مجموعة جنرال موتورز

في المقابل فإن شركة تسلا تمكنت من إيجاد معيار جديد في قطاع صناعة السيارات خاصة الكهربائية حيث أنه يوجد عدة خيارات من البطاريات التي توفر مدى سير كبير، توفر الشركة طرازين من فئة الصالون وهما موديل 3 وموديل S بجانب خياري الكروس أوفر وهما موديل Y وموديل X كما أنها تسعى لإطلاق أول بيك اب كهربائي بالكامل وهو طراز سايبرترك “Cybertruck”.

لكن ما لم تخطط له تسلا هو توفير فان كهربائي سواء للمساعدة على توصيل البضائع “نقل خاص” أو لنقل الركاب والبضائع “نقل مشترك” أو حتى للركاب بالكامل وهو ما تسعى إليه جنرال موتورز مما سيساهم في تعزيز حضورها في فئة الفان الكهربائي الذي حمل الرمز BV1.

مجموعة جنرال موتورز

تمتلك مجموعة جنرال موتورز خيارات من طرازات الفان تحمل شعار جي إم سي وشفروليه حيث أنه يمكن التعديل على تصميم قاعدة العجلات من أجل استيعاب البطارية المزودة للمحركات الكهربائية بالطاقة الكافية لتحريكه وأيضا توفير مدى سير لافت “300 كم أو أكثر” قبل الحاجة للشحن مجددا مما يساعد في إنجاز الأعمال والمهام.

من ضمن الميزات التي تسعى جنرال موتورز لتوفيرها هي بطارية مزودة للطاقة صالحة للسير لما يزيد عن مليون كم حيث أن ذلك بات التحدي الكبير بين العديد من شركات السيارات الصانعة وتقوم بإنفاق المبالغ المالية الطائلة في سبيل التوصل لبطارية قادرة على الصمود لأطول فترة زمنية ممكنة.

مجموعة جنرال موتورز

بجانب ذلك فإن شركة كاديلاك تسعى بدورها إلى توفير طرازين كهربائيين هما ليريك من فئة الكروس أوفر وسيلسيتيك من فئة الصالون الفارهة من أجل تعزيز حضور جنرال موتورز بصورة أفضل في قطاع السيارات الكهربائية الفارهة.