تويوتا ياريس كروس : خيار أصغر بشكل الدفع الرباعي من تويوتا

تويوتا ياريس كروس

أصبحت في الوقت الحالي طرازات الكروس اوفر تحظى بحصة لا بأس بها من المبيعات، تويوتا ياريس كروس هي خيار جديد من تويوتا لمن لا يريد اقتناء النسخة الإعتيادية منها ويرغب بطراز ذو طابع أكثر حداثة.

بعد إطلاق طراز كورولا كروس في وقت سابق حان وقت الكشف عن تويوتا ياريس كروس لزيادة الخيارات أمام الزبائن الذين يريدون سيارة تمزج ما بين طابع العملانية لكلا من سيارات الهاتشباك وسيارات الدفع الرباعي.

تويوتا ياريس كروس

على غرار طراز ياريس الإعتيادي يتوفر خيار ياريس كروس بخيارين من المحركات يتيح كلاهما أفضل قدر ممكن من توفير الوقود، الخيار الأول هو محرك بنزين ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر ينتج 120 حصان ويوفر عزم دوران لغاية 145 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية من فئة CVT تنقل القوة إما للعجلات الأمامية أو الأربعة.

تويوتا ياريس كروس

يوجد خيار الهايبرد ويتكون من محرك البنزين بسعة 1.5 ليتر بجانب وجود محرك كهربائي مساند لمن يرغب بالمزيد من توفير الوقود، يمكن للمحرك الكهربائي انتاج 80 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 141 نيوتن متر، نقل القوة إما للعجلات الأمامية أو الأربعة، يساعد ذلك في توفير معدل استهلاك يبلغ 3.2 ليتر/100 كم.

تويوتا ياريس كروس

تويوتا ياريس كروس

عند الحديث عن طراز كروس أوفر لا بد من النظر لمساحة التحميل حيث تبلغ 390 ليتر عند وجود الصف الخلفي من المقاعد لكنها ترتفع عند طي المقاعد الخلفية لكن لم يجري التصريح عن المساحة.

تويوتا ياريس كروس

بالطبع لا بد من وجود أحدث التقنيات داخل المقصورة وهو ما يبرز من خلال شاشة نظام المعلومات من فئة TFT التي توفر أفضل وضوح ممكن للمحتوى بجانب طبعا قابليتها للموائمة مع كلا من آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

تويوتا ياريس كروس تويوتا ياريس كروس

توجد أيضا ميزات السلامة والحماية في تويوتا ياريس كروس ويبرز ذلك من خلال رادار مثبت في الجهة الأمامية من السيارة وذلك من أجل التقاظ اللوحات الإرشادية على جوانب الطرقات مثل حد السرعة المسموح به أو إلزامية اتخاذ مسرب معين من الطريق.

تويوتا ياريس كروس

تتمتع الجهة الخارجية من السيارة بتصميم يليق بالشريحة المستهدفة “فئة الشباب” حيث تبرز شبكة التهوئة الكبيرة الحجم في الوسط فيما تبرز كشافات الضباب على الأطراف، تتميز الجهة الخلفية في المقابل بتصميم ذو طابع رياضي للمصابيح الخلفية وأيضا الخط الأحمر الذي يصل بينها.