تويوتا سيينا هايبرد الجديدة 2021: تصميم جذاب مساحة رحبة واقتصاد لافت

في الفترة الأخيرة قررت شركة تويوتا اعتماد نهج جديد في تصاميمها وذلك من أجل إلغاء صفة الرتابة عنها قدر الإمكان، تويوتا سيينا هايبرد هي من إحدى الشواهد على ذلك بجدارة.

بجانب تويوتا سيينا هايبرد فقد جرى أيضا إطلاق طراز فينزا وهو أيضا كروس أوفر والهدف من ذلك توفير تصاميم مميزة لأي فئة من السيارات خاصة طرازات الفان التي يشار إليها عادة أنها في غاية الرتابة والملل.

تويوتا سيينا هايبرديحتوي طراز سيينا هايبرد على محرك بنزين رباعي الإسطوانات بسعة 2.5 ليتر ويتصل بزوج من المحركات الكهربائية، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة الإجمالي 243 حصان وهو ما يساعد على تحريك فان عائلي بسلاسة مميزة.

تويوتا سيينا هايبرديبرز التصميم الخارجي من تويوتا سيينا هايبرد من خلال شبكة التهوئة الكبيرة الموجودة في أسفل الصادم الأمامي مما يضفي بدوره تصميم غاية في الشراسة بجانب وجود خطوط ليد في المصابيح الأمامية مما يساعد في توفير طابع رياضي لافت.

تويوتا سيينا هايبرديمكن ملاحظة الطول اللافت للسيارة عند النظر للناحية الجانبية منها وهو أمر لا بد منه عند توفير سيارة الغاية منها بالأساس توفير أكبر مساحة ممكنة للركاب والأمتعة كما تبرز أيضا كذلك الأبواب الخلفية الطويلة التي تساعد في تسهيل صعود ونزول الركاب في الجهة الخلفية.

بجانب ذلك ولتأكيد الطابع الرياضي في تويوتا سيينا هايبرد فقد جرى تزويد الفان بعجلات كبيرة الحجم بقياس 20 بوصة وهو ما يعد سابقة علما أنه يتوفر قياسات أصغر اعتمادا على أنماط التجهيز.

تويوتا سيينا هايبرديمكن أيضا ملاحظة تصميم الجهة الخلفية من السيارة بسبب وجود المصابيح الخلفية التي تتمتع بإضاءة ليد وأيضا بتصميم ذو وضعية أفقية فيما يمكن ملاحظة الجناح الموجود في الأعلى، يبرز أيضا الباب الكبير في الخلف والذي يمكن من الدخول للجهة الخلفية من أجل تحميل أو تنزيل الأمتعة كما يمكن إغلاقه كهربائيا.

تويوتا سيينا هايبردتويوتا سيينا هايبردتويوتا سيينا هايبردفي المقابل فإن المقصورة تحتوي على كافة تجهيزات الراحة الممكنة بالنسبة لسيارة من فئة الفان ويبرز ذلك من خلال شاشة نظام المعلومات الكبيرة في لوحة القيادة والقابلة للموائمة مع كلا نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو كما أن المقاعد تستطيع استيعاب كافة الركاب بكل راحة ويمكن طي الصف الخلفي منها لتحميل المزيد من الأمتعة.