تعرف على السيارات المتأهلة لجائزة سيارة العام العالمية 2020

جائزة سيارة العام 2020

الفوز في جائزة سيارة العام العالمية 2020 هو إنجاز يستحق التباهي به لكن ذلك ليس بالأمر السهل أبدا حيث يجب تحاوز العديد من السيارات المنافسة الأخرى ضمن عدة فئات.

جرى الإعلان حديثا عن أبرز 3 سيارات تأهلت للمرحلة النهائية لكل فئة في جائزة سيارة العام العالمية 2020 حيث توجد عدة فئات للمنافسة.

فئة سيارة العام 2020 نفسها شهدت تأهل كلا من مازدا 3 بجيلها الجديد و مازدا CX -30 بجانب كيا تيلورايد علما أن كافة هذه السيارات تكون قد حصلت على نسبة كبيرة جدا من الأصوات من قبل لجنة التحكيم وهو ما يؤكد جدارة هذه السيارات وتميزها.

سيارة العام 2020يوجد أيضا فئة سيارة المدينة “Urban car” وهي تمثل فئة السيارات التي تناسب القيادة في المدن، تأهلت للمرحلة النهائية عن هذه الفئة كلا من كيا سول الكهربائية وميني المزودة بمحرك كهربائي بجانب فولكس واجن تي-كروس.

سيارة العام 2020فئة السيارات الفارهة شهدت منافسة ألمانية بحتة والسبب هو تأهل طرازي تايكان و911 من بورشه بجانب مرسيدس-بنز EQC وهو ما يؤكد على زيادة شعبية السيارات الفارهة الكهربائية التي لا تصدر أي انبعاثات ضارة.

سيارة العام 2020تمكنت بورشه بدورها من السيطرة بإحكام على فئة السيارة ذات الأداء الأفضل ضمن المنافسة في هذه الفئة ، الطرازات هي 718 سبايدر/ 718 كايمان GT4 بجانب طرازي 911 وتايكان مما يثبت تفوق علامة شتوتجارت بجدارة فيما يتعلق بمسألة الأداء وسواء أكانت تحتوي على محرك بنزين أو كهربائي.

سيارة العام 2020بجانب ذلك تمكنت بورشه تايكان من التأهل في فئة أفضل تصميم كذلك بجانب كلا من مازدا 3 وبيجو 208 ضمن فئات جائزة سيارة العام العالمية 2020  مما يثبت الشعبية الجارفة التي يتمتع بها طراز تايكان.

علمية ترشح أي سيارة للمنافسة ضمن نطاق الفئة ليست بالأمر السهل حيث يوجد لجنة تحكيم مكونة من 86 شخصا يقومون بمعاينة السيارات بكافة تفاصيلها وأيضا القيام بقيادة هذه السيارات للتأكد من ملائمتها لشروط التأهل ضمن الفئة المقررة لها.

سيارة العام 2020سيجري الكشف عن السيارات الفائزة ضمن نطاق فئتها في جائزة سيارة العام العالمية بتاريخ الثامن من شهر ابريل/آذار لعام 2020 وتحديدا ضمن فعاليات معرض نيويورك للسيارات لعام 2020.