تسريب لمحة عن نيسان 400Z القادمة تأكيدا لإطلاق جيل جديد منها

يبدو أن الجيل الحالي من طراز نيسان Z اقترب من الإحالة للتقاعد السبب في ذلك هو تسريب شركة نيسان لمحة عن نيسان 400Z القادمة والتي تهدف لإستمرار المسيرة لهذه التسمية المميزة.

نيسان 400Z القادمة هي إستكمال مسيرة سلسلة طرازات Z التي بدأت منذ ما يزيد عن 50 عاما وتحديدا منذ عام 1969 والتي بدأت مع طراز 240Z، يتوفر الجيل الحالي منذ عام 2008 كطراز لعام 2009 وهو ما أثار جدلا بسبب أنه كان يجب استبداله بعد فترة من الزمن وليس تركه قيد الإنتاج فيما أن البعض الآخر يعتبر ذلك إنجازا من خلال القدرة على الصمود لما يزيد عن 10 أعوام بنفس المكونات.

نيسان 400Z القادمةطراز Z القادم هو ليس الوحيد الذي سيجري إطلاقه بل إن شركة نيسان تسعى لتحديث العديد من طرازاتها وتحديدا 12 طراز يحمل شعارها ضمن خطتها في النهوض مجددا خاصة في ظل الأزمة التي تعاني منها وبالتالي لا بد من توفير ما يلزم لإقناع الزبائن بالتوجه لصالات العرض الخاصة بها.

تتضمن الطرازات القادمة التي سيتم إما تحديثها أو إطلاق جيل جديد منها كلا من كيكس وقاشقاي ومورانو ونافارا وأرمادا وباثفايندر علما أن الشركة قررت التركيز على أسواق كلا من أمريكا الشمالية والصين واليابان.

نيسان 400Z القادمةمن ضمن التفاصيل التي يمكن ملاحظتها في الصور المسربة عن هو أن السيارة ستحافظ على نمط تصميم سبورت باك وهو النمط الذي إنطاق مع أول أجيال السيارة كما أنه ساعد في تميزها وبالتالي لا بد من الحفاظ عليه لكن حتما مع اعتماد تصميم جديد بالكامل، من ضمن ما يمكن الحديث عنه أن الزجاج الخلفي سيكون كبيرا لتأميم رؤية أفضل للخلف.

من ضمن ما يمكن ملاحظته أيضا كذلك هو التصميم الجديد لشبكة التهوئة في الجهة الأمامية والذي بات يحتل حيزا كبيرا ومن الممكن أن يتم التخلي عن نمط تصميم “V-motion” لصالح نمط آخر يوفر المزيد من الشراسة.

نيسان 400Z القادمةتم في وقت سابق مشاهدة نيسان 400Z القادمة تقوم ببعض الإختبارات على حلبة نوربورينج الألمانية وتحديدا القسم الشمالي منها “نوردشلايفة” والهدف هو طبعا التأكد من فاعلية جهاز التعليق والمقود حيث أن هذه الحلبة هي إختبار مناسب لذلك.