ترايتون موديل H : سيارة كهربائية قادرة على تجاوز 1000 كم بشحنة واحدة

تزايدت في الفترة الأخيرة السيارات الكهربائية ذات مدى السير العالي إلا أنها لا تزال سيارات إختبارية قيد التطوير، ترايتون موديل H هي أحدث هذه السيارات والتي تتمتع بأرقام لافتة بالرغم من وزنها الكبير.

تحتوي ترايتون موديل H على بطارية من فئة ليثيوم أيون بقوة 200 كيلوواط/ساعة، يساعد ذلك في انتاج 1500 حصان وهو ما يساعد في توفير أداء مميز لسيارة دفع رباعي ويتيح لها التسارع من 0-100 كم/س خلال 2.9 ثانية فقط وهو أمر مميز جدا.

ترايتون موديل Hيبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا وفق ما صرحت به الشركة الصانعة 1126 كم، في حال تمكنت نسخة الإنتاج التجاري من إحراز رقم مماثل أو أفضل سيعد ذلك إنجازا مميزا جدا حيث ستكون أول سيارة كهربائية بمدى سير سيتجاوز 1000 كم.

لم يتم بعد ذكر أية أرقام تتعلق بعملية الشحن سواء من خلال قابس الشحن السريع أو قابس الشحن الإعتيادي لكن من المتوقع أن يتمتع بقوة لافتة من أجل المساعدة على اكتمال عملية الشحن بأقرب وقت.

ترايتون موديل Hمن ضمن ما تم التصريح عنه أن ترايتون موديل H ستتمتع بقدرة على سحب مقطورة تزن لغاية 7 طن وهو أمر مميز بالنسبة لسيارة تعمل على الكهرباء بالكامل.

تتمتع السيارة بتصميم مميز ويبرز ذلك من خلال الخط الأسود الممتد بشكل أفقي في أعلى الجهة الأمامية منها فيما تبرز كشافات الضباب الرباعية بجانب شبكة التهوئة مما يساعد على إضفاء طابع مميز وشرس.

الجهة الجانبية بدورها تبرز بسبب القياسات الكبيرة للسيارة والتي من المتوقع أن تكون من فئة الدفع الرباعي الكاملة الحجم بجانب تمتعها بعجلات كبيرة الحجم لإضفاء الفخامة المطلوبة.

ترايتون موديل Hالمصابيح الخلفية ذات الوضعية العامودية هي السمة الأبرز التي تزين الجهة الخلفية من ترايتون موديل H كما أنها تتصل ببعضها بخط أحمر لزيادة الطابع الرياضي لها مما يساعد في توفير طابع مميز لها يليق بها.

يبلغ السعر 135 ألف دولار كما يجب التقدم بطلب الشراء إيداع 5000 دولار كدفعة مقدمة بجانب أنه يتم انتاج إصدار خاص لأول 100 وحدة من أجل توفير التميز لمن يتقدم بطلب الشراء مبكرا.