تأجيل معرض بكين للسيارات 2020 بسبب .. فيروس كورونا

تم حديثا التأكيد على تأجيل معرض بكين للسيارات 2020 بسبب وباء فيروس كورونا لضمان عدم تعرض أي من الزوار أو الشركات المشاركة لأي مكروه قد يتعرضون له أثناء المشاركة.

يمثل معرض بكين للسيارات 2020 فرصة لصانعي السيارات الصينيين لعرض أحدث السيارات التي يوفرونها خاصة السيارات الكهربائية والتي تمتاز بسعر بيع منافس للغاية مقارنة بالمنافسين.

معرض بكين للسيارات 2020بجانب ذلك فإن هذا المعرض أيضا فرصة لصانعي السيارات الآخرين للكشف عن سياراتهم الإختبارية التي تعكس التوجه المستقبلي لهم أو عرض فكرة محددة أو عرض أحدث طرازاتهم.

بجانب ذلك يقوم بعض صانعي السيارات وخاصة الألمان بالكشف عن نسخة خاصة من طرازاتهم الخاصة بالسوق الصيني فقط والتي تتمثل في زيادة طول قاعدة العجلات حيث أن المستهلك الصيني لا يزال يفضل سيارات الصالون على حساب أشكال الهيكل الأخرى، خير مثال على ذلك انتاج نسخة خاصة من مرسيدس-بنز الفئة E وC ذات مساحة ركوب أكبر في الجهة الخلفية منها.

كان من المفترض تنظيم المعرض في الفترة ما بين 21 من شهر نيسان/أبريل ولغاية 30 من الشهر ذاته لعام 2020 إلا أنه بسبب إجراءات السلامة تم التأجيل لتاريخ 26 سبتمبر/أيلول ولغاية 5 تسرين أول/أكتوبر وذلك من أجل التأكد على السيطرة على الوباء بشكل فعال.

يجدر الذكر أن فيروس كورونا تسبب في إلغاء 2 من معارض السيارات الهامة والحيوية وهما معرض جنيف وأيضا معرض أمريكا الشمالية “ديترويت” وهو ما أثار الجدل بشكل واسع حول الجدوى من تنظيم المعارض الدولية للسيارات حيث بدأ العديد من صانعي السيارات بالعزوف عن المشاركة بسبب التكلفة الكبيرة.

بالطبع نأمل أن تتم السيطرة على هذا الوباء الذي تجاوز عدد ضحاياه ما يفوق المليون فيما تجاوز عدد الوفيات حتى اللحظة 200 ألف حالة في كافة أنحاء العالم علما أن الولايات المتحدة الأمريكية تشهد حاليا زيادة كبيرة في أعداد ضحايا هذا الوباء فيما أن إيطاليا لا تزال تتصدر عدد حالات الوفاة.

بالطبع صناعة السيارات هي ليست الخاسر الوحيد من هذا الوباء حيث تم إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية للحد من الإختلاط قدر الإمكان مثل توقيف العديد من مباريات كرة القدم وأيضا إلغاء أو تأجيل العديد من سباقات بطولة العالم للفورميولا1.