تأجيل الكشف عن سيارة مازيراتي MC20 لمدة 5 شهور، ما السبب؟

كان من المقرر الكشف عن مازيراتي MC20 خلال شهر أيار/مايو لعام 2020 لكن كحال العديد من الفعاليات التي تأثرت بسبب وباء فيروس كورونا تم تأجيل الكشف عنها.

لا يزال فيروس كورونا يلقي بظلاله على كافة أشكال القطاعات الإقتصادية حيث أنه مؤخرا أعلنت عدة شركات سيارات توقف عمل مصانعها بشكل مؤقت، من ضمن ما جرى تأجيله هو الإطلاق الرسمي لسيارة مازيراتي MC20 .

مازيراتي MC20المرة الأخيرة التي قامت بها شركة مازيراتي بإنتاج سيارة تحتوي على المحرك خلف مقاعد الركاب عندما قامت بإنتاج طراز MC12 في الفترة ما بين 2004-2005 وبالتالي فإن هذا الطراز يمكن اعتباره الوريث المستحق له خاصة أن طراز MC12 نال عدة انتقادات أبرزها وصفه مجرد نسخة عن فيراري إنزو مع تغيير التصميم الخارجي فقط.

لم يتم الكشف بشكل كامل بعد عن أية تفاصيل تتعلق بالناحية الميكانيكية للسيارة لكن من المتوقع أن يتم تزويدها بمحرك هجين مكون من محرك بنزين سداسي الإسطوانات بجانب وجود محرك كهربائي قابل للشحن الخارجي وهو ما يساعد على توفير الأداء المطلوب بجانب ميزة الإنبعاثات المتدنية.

لم يجري أيضا بعد الكشف عن التصميم النهائي الذي ستتمتع به مازيراتي MC20 لكن يمكن التأكيد أنه سيعكس مدى تميز المصممين في شركة مازيراتي للخروج بسيارة تمزج ما بين التصميم الأنيق والأداء الرياضي بطريقة نادرة جدا تميز صانعي السيارات الإيطاليين.

مازيراتي MC20توفر شركة مازيراتي حاليا خياري الصالون جيبلي وكواتروبورتي علما أنهما يوفران الأداء الرياضي عند الضغط بقوة على دواسة السرعة بجانب وجود خيار الدفع الرباعي ليفانتي، لم يتم بعد تأكيد فيما إذا كان سيتم انتاج طراز MC20 بعدد محدود لمرة واحدة فقط أو بعدد محدد بشكل سنوي.

سيجري الكشف رسميا عن السيارة خلال شهر أيلول/سبتمبر لعام 2020 وبطريقة تليق بسيارة تحمل شعار مازيراتي من أجل توفير التميز المناسب لها لكن طبعا سيسبق ذلك تسريب بعض التفاصيل المتعلقة بالسيارة وهو ما بات الموضة الحالية للإشارة لإقتراب إطلاق أي سيارة جديدة.

بالطبع السبب الرئيسي لتأجيل موعد الكشف الرسمي عن مازيراتي MC20 هو إرتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا في إيطاليا لما يزيد عن 25 ألف حالة حتى اللحظة وهو ما دفع بالسلطات المحلية لإتخاذ إجراءات صارمة من أجل محاولة الحد من تفشي هذا الوياء.