بي ام دبليو تطلق الفئة الرابعة الجديدة رسميا

بعدما تم تسريب بعضا من تفاصيلها وأيضا تداول الإشاعات عنها تم الكشف رسميا عن بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة وهي خيار الكوبيه من طراز الفئة الثالثة من بي ام دبليو لإستكمال الخيارات أمام الزبائن.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة هي الجيل الثاني لهذا الطراز الذي انطلق منذ عام 2013 ليشكل خيار الكوبيه من طراز الفئة الثالثة علما أنه تم ذلك بسبب سياسة بي ام دبليو بتخصيص الأرقام الزوجية لطرازات الكوبيه والفردية للصالون.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةشبكة التهوئة الأمامية الكبيرة هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الأمامية من السيارة وتساعد في إكسابها طابعا فريدا من نوعه بالمقارنة مع الجيل السابق حيث أنها أصبحت أكبر حجما بشكل ملحوظ، بجانب ذلك يمكن ملاحظة الفتحات الجانبية التي تساعد في إضفاء طابع مميز للسيارة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةالتموجات الكبيرة هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الجانبية من السيارة بجانب أقواس العجلات العريضة مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي بشمل لافت بجانب الأطراف السفلية المميزة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةعند النظر للجهة الجانبية من بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة لا بد من ملاحظة العجلات الكبيرة والتي طبعا سيتم توفير عدة خيارات للتصاميم منها لملائمة أذواق الزبائن قدر الإمكان كما يمكن من خلال هذه الأذرع ملاحظة غطاء أقراص المكابح الكبيرة.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةيبرز مشتت الهواء الذي يحتوي على مخارج العادم المزدوجة الكبيرة كالسمة الأبرز للجهة الخلفية من الجيل الجديد للفئة الرابعة وهو ما يساعد في زيادة الطابع الرياضي بجانب وجود المصابيح الخلفية الرفيعة والعاملة بتقنية ليد كما أنها تميل قليلا عند الأطراف مما يساعد على زيادة تميز خيار الكوبيه.

يتوفر خيارين من المحركات، الخيار الأول هو رباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة لهذا الخيار 255 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية أو الأربعة كما يمكن أيضا اختيار عدة وضعيات للبرمجة تم تثبيتها مسبقا.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةالخيار الأكبر من المحركات هو بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو أيضا ومكون من 6 إسطوانات بالوضعية المتتالية، يبلغ ناتج القوة 382 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر، علبة التروس لهذا الخيار أيضا أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب وبالدفع الخلفي أو الرباعي.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةلا بد من توفير أحدث التجهيزات داخل مقصورة بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدة ويبرز ذلك من خلال شاشة نظام المعلومات بقياس 8.8 بوصة بجانب لوحة العدادات الرقمية بجانب وجود الشاشة الصغيرة بين المؤشرات بقياس 5.1 بوصة، تتوفر الشاشة بقياس 10.3 بوصة كتجهيز إختياري بالتزامن مع لوحة العدادات بقياس 12.3 بوصة علما أن الشاشة قابلة للموائمة مع نظامي آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

بي ام دبليو الفئة الرابعة الجديدةتتوفر المقاعد بعدة خيارات من الألوان بجانب خيارات تنجيد المقاعد اعتمادا على رغبة الزبون وذوقه حيث يتوفر الجلد العادي أو الجلد الرياضي، بجانب ذلك يمكن اختيار الديكور إما من الألمنيوم أو الكربون أو الديكور الخشبي.