زيبينغ P7 : السيارة الكهربائية الصينية التي تتمتع بمدى السير الأطول

بات في الوقت الحالي الإهتمام بمدى السير بشكل كبير للسيارات الكهربائية لدرجة أنه أصبح محور المنافسة بين صانعي السيارات، زيبينغ P7 هي السيارة الكهربائية ذات مدى السير الأطول في الصين.

تم الكشف حديثا عن زيبينغ P7 وهي سيارة من صنع الصين تتمتع بمدى سير يبلغ 706 كم وهو أمر مميز بالنسبة لأي سيارة كهربائية خاصة أنه لا تستطيع العديد من السيارات الكهربائية تجاوز مدى 450 كم مما يعد إنجازا يستحق التباهي به.

بينغ P7يستمد المحرك الكهربائي الموجود طاقته من بطارية بقوة 80.8 كيلوواط/ساعة، تتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول هو محرك واحد فقط ينتج 263 حصان ويرسل العزم للعجلات الخلفية فقط وهو الخيار الذي يتمتع بمدى السير الطويل.

في هذا الخيار يتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.7 ثانية على الرغم من أنها ليست مضممة لغاية التمتع بالأداء لكن يعبر ذلك أمرا لائقا نسبيا لسيارة كهربائية.

الخيار الآخر من المحركات الكهربائية في بينغ P7 يوجد محرك في الجهة الأمامية بقوة 161 حصان بجانب المحرك الموجود في الخلف مما يساعد على توفير الإندفاع بالعجلات الأربعة لكن من شأن ذلك أن يؤثر على مدى السير بشكل لافت، التسارع من 0-100 كم/س في هذا الخيار يتم خلال 4.3 ثانية.

بينغ P7تتمتع السيارة أيضا بتصميم جذاب مما يساعد على تشجيع الزبائن بإقتنائها ويبرز من خلال الجهة الأمامية التي تتمتع بتصميم رياضي ومميز يبرز من خلال وجود المصابيح الرفيعة بجانب وجود الكشافات في الأسفل ومشتت الهواء مما يساعد في توفير الإنسيابية المطلوبة.

بينغ P7من ضمن ما يساعد على تميز الناحية الجانبية من السيارة وجود خط السقف الذي يميل بشكل واضح في الجهة الجانبية الخلفية من السيارة، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود العجلات ذات التصميم المتعدد الأذرع والذي يساعد في تعزيز الطابع الرياضي.

بينغ P7الجهة الخلفية من زيبينغ P7 تتمتع بودرها بتصميم مميز للمصابيح الخلفية والتي هي بشكل خط أحمر يمتد بشكل أفقي كما يمكن ملاحظة وجود المصابيح في الأسفل والتي تساعد في إضفاء جمالية مميزة على السيارة بجانب مشتت الهواء الموجود في الأسفل.

بينغ P7لا بد من وجود شاشة نظام معلومات في داخل المقصورة من أجل المساعدة على التحكم في وظائف السيارة على غرار العديد من السيارات المعاصرة بجانب ميزة التحكم بالأوامر الصوتية مما يساعد على عدم انشغال السائق بغير الطريق.

بينغ P7من المتوقع أن تشكل زيبينغ P7 التي تنتجها شركة بينغ موتورز منافسة قوية جدا لسيارات تسلا التي كانت تتباهى حتى وقت قريب بتوفيرها مدى سير أكبر من بقية السيارات علما أن ذلك لن يدوم طويلا بسبب قيام العديد من الشركات بتطوير البطاريات للسير لمدى أطول.