بولينجر B2CC أول بيك اب كهربائي مع شاسيه متعدد الاستعمالات

في سعي لإثبات مدى التقدم الحاصل في مجال المحركات الكهربائية باتت شركة بولينجر تسعى لإثبات وجودها من خلال انتاج نسخة مخصصة من بولينجر B2CC والتي بدورها تساعد في إنجاز المهام.

تم الكشف حديثا عن نسخة من بولينجر B2CC تمتاز بوجود شاسيه متعدد الاستعمال، يتيح الخيار للزبون لعمل ما يرغب به من أجل تلبية حاجته وهو على غرار طرازات هيفي ديوتي من قبل كلا من جنرال موتورز وفورد وكرايسلر.

بولينجر B2CCيوجد بطارية بقوة 120 كيلوواط/ساعة قادرة على تزويد زوج المحركات الكهربائية بالطاقة اللازمة لتجريك البيك اب الكهربائي علما أن خيارات الهيكل هي إما مقصورة مفردة أو مزدوجة حسب رغبة الزبون، يبلغ ناتج القوة 614 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 905 نيوتن متر، مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا يبلغ 320 كم.

بولينجر B2CCيمكن استعمال بولينجر B2CC لعدة غايات مثل تحويل الجهة الخلفية لمنزل متنقل من أجل هواة التخييم أو ورشة متنقلة بل وحتى أيضا تركيب صندوق يساعد في تحميل كمية أكبر من البضائع لتسهيل توزيعها لاحقا بسبب قدرتها على تحميل 2.2 طن، يمكن أيضا الإستعانة به للعمل كسيارة إسعاف أو عربة جر السيارات.

بولينجر B2CCبالطبع سعر البيك اب الكهربائي ليس قليلا حيث أنه يبلغ 125 ألف دولار ويرتفع اعتمادا على ما يتم طلب التجهيز له لكن الهدف من ذلك هو إثبات جدوى قدرة المحركات الكهربائية على مجاراة نظيرتها العاملة بالوقود التقليدي خاصة طرازات سوبر ديوتي من فورد وهيفي ديوتي من رام وشفروليه سيلفرادو وجي إم سي سييرا.

بولينجر B2CCلم يتم بعد الكشف بشكل رسمي عن مقصورة بولينجر B2CC لكنه حتما من المتوقع أن تحتوي على ما يلزم لإقناع الزبائن بشراء طراز يبلغ ثمنه 125 ألف دولار وذلك من خلال وجود وسائل الراحة والرفاهية الكافية في المقصورة.

بولينجر B2CCمن أجل توفير القدرة على تحمل الأحمال الشاقة فقد جرى توفير نظام منع إنغلاق المكابح والذي يعمل بشكل هيدروليكي بجانب نوابض مستقلة لجهاز التعليق وأيضا تمتاز بأنه يمكن التحكم بإرتفاعها مما يساعد على تسهيل عملية الصعود والنزول للبيك اب بجانب توفير نظام كهربائي مساعد للمقود الهيدروليكي من أجل سهولة تحريك المقود.