بورشه ماكان القادمة ستتوفر بخيار كهربائي بالكامل

بدأت بورشه حديثا دخول قطاع السيارات الكهربائية بالكامل من خلال طراز تايكان لكنها ترغب في زيادة عدد الخيارات الكهربائية وهو ما يبرز من خلال توفير خيار كهربائي بالكامل من بورشه ماكان القادمة مما يساعد الشركة الألمانية بالمنافسة بشكل أقوى في قطاع السيارات الكهربائية.

من أبرز ما يميز بورشه ماكان القادمة التي ستحتوي على طراز كهربائي بالكامل هو أنه سيتم صنعه بالإعتماد على منصة خاصة للطرازات الكهربائية التي توفرها مجموعة فولكس واجن وتحديدا منصة PPE عوضا عن الإكتفاء بإدخال التعديلات على قاعدة عجلات الطراز الإعتيادي من ماكان لإستيعاب البطارية المزودة للمحرك الكهربائي بالطاقة.

بورشه ماكان القادمةبالطبع سيجري توفير خيارات أخرى من المحركات للجيل القادم من طراز ماكان “يتوفر الجيل الحالي منذ عام 2014 كطراز لعام 2015” حيث أنه سيتم توفير محركات تعمل بالبنزين فقط بجانب محرك بنزين يتصل بمحرك كهربائي مساند “هايبرد” كما أنه يمكن السير عليه لمسافة محددة قبل الحاجة للشحن مجددا وأيضا بسعر محددة إلكترونيا، من الممكن أيضا توفير خيار التيربو كطراز القمة.

كشفت شركة بورشه أيضا أنها ترغب بالتحول لتعزيز خيارات السيارات الكهربائية التي تحمل شعارها لكن بشكل تدريجي وليس مفاجئا مما يساعد في تقبل الزبائن لذلك خاصة في ظل رغبة بعض الدول بمنع سير السيارات العاملة بالوقود التقليدي لصالح نظيرتها الكهربائية.

بورشه ماكان القادمةالهدف من توفير كلا خياري المحرك “البنزين أو الكهربائي” تلبية رغبة الزبائن حيث أن السيارات العاملة بالوقود التقليدي لا تزال تحظى بالطلب عليها في كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا فيما أنه من الممكن أن يشهد السوق الأوروبي توفير الخيار الكهربائي فقط.

وقد صرحت مصادر رسمية في شركة بورشه أن إستراتيجية التحول لتوفير المزيد من السيارات الكهربائية لدى الشركة جاهزة لكن يعتمد ذلك على تقبل الأسواق لذلك علما أنه لا يزال يوجد من يرغب بإقتناء السيارات العاملة بمحرك البنزين والرغبة بالتمتع بسماع صوتها علما أن علامة شتوتجارت تسعى لتلبية رغبة زبائنها مهما كانت متطلباتهم.

بورشه ماكان القادمةمن المتوقع أن يجري إطلاق بورشه ماكان القادمة خلال عام 2022 وذلك بعد إجراء اختبارات التحمل وأيضا التأكد من خلو السيارة من أي مشاكل كهربائية أو ميكانيكية.