طراز الأساس من بورشه تايكان الجديدة يصل مع خيار الدفع الخلفي ومدى سير أكبر

قررت شركة بورشه توفير طراز تايكان، الاساسي أو القياسي، كم خل جديد لسيارتها بورشه تايكان الجديدة والهدف من ذلك توفير السعر الأقل مع مدى مسير أكبر، من أجل إثبات القدرة على المنافسة في قطاع السيارات الكهربائية.

صرحت بورشه أنه سيتم توفير خيار جديد من طرازها بورشه تايكان، وهو طراز تايكان، الذي سيندفع فقط بالعجلات الخلفية وسيكون أقل سعرا بالمقارنة مع بقية الخيارات الأخرى مثل تايكان تيربو و اس التي سبق طرحها، وسيجري بيعه فقط في الصين حتى اللحظة لكن من الممكن أن يتم تسويقه في وقت لاحق في أسواق أخرى.

بورشه تايكانسيتم توفير خيارين من البطاريات للطراز الأساسي من تايكان علما أن كلاهما يرسلان العزم للعجلات الخلفية فقط، الخيار الأول هو البطارية بقوة 79.2 كيلوواط/ساعة يستطيع انتاج 402 حصان وهو خيار البطاريات ذاته في طراز 4S، يبلغ مدى السير قبل الحاجة للشحن مجددا 411 كم.

بورشه تايكانالخيار الثاني والأكبر من البطاريات المزودة للطاقة هو بقوة 93.4 كيلوواط/ساعة وهو الخيار ذاته الذي يتوفر في طراز تيربو، يساعد ذلك في انتاج قوة 469 حصان وتوفير مدى سير يصل لغاية 485 كم مما يساعد في توفير خيار جيد لمن يريد سيارة كهربائية تحمل شعار بورشه.

للمقارنة فإن خيار تايكان تيربو يوفر مدى سير يصل لغاية 322 كم فيما ينخفض لغاية 307 كم في خيار تيربو S قبل الحاجة للشحن مجددا والسبب هو القوة الكبيرة التي بدورها تستهلك المزيد من طاقة المحرك الكهربائي علما أنها أول سيارة كهربائية بالكامل تحمل شعار بورشه.

بورشه تايكانبسبب توفير خيار الدفع الخلفي فقط في الطراز الأساسي من طراز تايكان فإن ذلك ساعد بدوره على توفير سعة تحميل تصل لغاية 490 ليتر في صندوق الأمتعة الأمامي مما يساعد على زيادة قدرة التحميل بصورة أفضل.

سيساعد ذلك في توفير خيار جديد من طراز تايكان يمتاز بأنه أقل سعرا من خيار 4S لكنه لن يكون سعره أقل من 100 ألف دولار لكن حتما سيكون قادرا بدوره على توفير الأداء المطلوب منه مما يساعد على زيادة المبيعات.

بورشه تايكانبالطبع سيتمتع الخيار الأساسي من بورشه تايكان بمقصورة تغلب عليها شاشات اللمس مما يساعد على إثبات قدرة بورشه على توفير سيارة فارهة ذات طابع عصري.