بنتلي مولينر باكالار ترسم وتجسد معالم مستقبل السيارات الفاخرة

بنتلي مولينر باكالار

سوف تكشف شركة بنتلي عن مستقبل صناعة السيارات الفاخرة وذلك خلال معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2020 الذي يقام الشهر القادم حيث أنها ستقوم بإزاحة الستار عن سيارتها بنتلي مولينر باكالار الجديدة والمحدودة الإنتاج.

تتميّز سيارة بنتلي مولينر باكالار بأنها مصنوعة يدوياً ببراعة متناهية من قِبَل فرع مولينر التابع لبنتلي والذي يختص بإنتاج السيارات المميزة التي يتم بناؤها على الطلب الخاص أو الإصدارات المحدودة.

بنتلي مولينر باكالار

تشكّل Bacalar قمّة السيارات الفاخرة عالية الأداء (Grand Tourer) بأبهى حللها. وتم بشكل متناغم جمع المواد المستدامة والمستخلَصة بأساليب أخلاقية مع التصاميم الدراماتيكية والجميلة المستوحاة من السيارة الإختبارية EXP 100 GT الخاصّة بالمئوية الأولى للشركة. وسوف يكون بمقدور الكثير من المهتمّين رؤية السيارة الجديدة بعد الكشف عنها بتاريخ الثالث من شهر مارس/آذار لعام 2020 لكنها ستكون معروضة للبيع لصالح عدد قليل جداً من العملاء.

لم يتم بعد الكشف عن العدد المحدود الذي سيتم انتاجه من طراز باكالار لكنه سيتراوح ما بين 10 – 12 وحدة فقط وبسعر يقدر بـ 2 مليون دولار للسيارة الواحدة قبل احتساب الرسوم والضرائب للجهة التي سيتم تصديرها إليها.

بنتلي مولينر باكالاربالطبع وفي ظل عدم الكشف عن التفاصيل الكافية فيما يتعلق بشكل الهيكل مما يفتح مجالا واسعا للتكهنات حيث من الممكن أن تكون إما كوبيه أو مكشوفة أو حتى صالون بطابع الكوبيه أو حتى طراز دفع رباعي بطابع الكوبيه.

في ظل عدم تأكيد أي تفاصيل فيما يتعلق بالناحية الميكانيكية يمكن أن تحتوي بنتلي مولينر باكالار على المحرك المكون من 12 إسطوانة بشكل W12 بسعة 6.0 ليتر والذي ينتج 626 حصان بفضل وجود زوج شواحن التيربو، يمكن أيضا أن تتم الإستعانة بالمحرك الهجين السداسي الإسطوانات بسعة 3.0 ليتر أو حتى محرك كهربائي بالكامل على غرار طراز EXP 100 GT.

بنتلي مولينر باكالارتم استلهام تسمية باكالار من إحدى البحيرات الموجودة في المكسيك والتي تمتاز بنقاء المياه بها مما جعلها إحدى الأماكن السياحية المرغوبة للتوجه إليها.

بالطبع فإن بنتلي مولينر باكالار تؤكد مدى التميز الذي يمكن أن يتوفر نتيجة تعاون كلا من بنتلي ومولينر في انتاج السيارات المميزة والمحدودة الإنتاج على مدى فترة زمنية طويلة مما ساهم في إكتساب الخبرة المطلوبة في انتاج السيارات المميزة.