باجاني هوايرا إيمولا : النسخة الأكثر فرادة من طراز هوايرا

باجاني هوايرا إيمولا

باجاني هوايرا إيمولا إصدار جديد من طراز هوايرا يثبت أنه لا يزال بالإمكان للطراز الإستمرار بالمسيرة لحين رغبة شركة باجاني إحالته إلى التقاعد بشكل نهائي.

قامت شركة باجاني سابقا بالتصريح عن انتاج إصدار جديد من سيارتها هوايرا وهي باجاني هوايرا إيمولا ، الهدف من ذلك؟ اجتذاب الحضور في معرض جنيف للسيارات لعام 2020 وهو ما سيتم بجدارة لإدراك عشاق السيارات ما يمكن أن توفره باجاني.

باجاني هوايرا إيمولابالطبع لا بد من النظر إلى المحرك الموجود في طراز هوايرا إيمولا، مثل بقية طرازات هوايرا يتكون المحرك من 12 إسطوانة بشكل V12 بسعة 6.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو.

الفارق هو أنه جرى التعديل على إعدادات الضبط للمحرك مما يساعد على انتاج 827 حصان فيما أن عزم الدوران للمحرك يصل لغاية 1100 نيوتن متر، نثل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس مكونة من 7 نسب يمكن تعشيقها آليا أو بشكل شبه يدوي من خلال زوج المقابض خلف المقود.

باجاني هوايرا إيمولالا بد من توفر الزوائد الخارجية المناسبة للمساعدة على تمييز باجاني هوايرا إيمولا ، يبرز ذلك من خلال إعادة تصميم الجهة الأمامية من السيارة للمساعدة على إختراق الهواء بصورة أفضل وهو ما يمكن ملاحظته من خلال الحافة الأمامية السفلية.

باجاني هوايرا إيمولاالجهة الجانبية من السيارة حصلت على الحصة الأكبر من إعادة التصميم ويبرز ذلك من خلال الفتحات المتعددة التي تبرز على الجوانب الأمامية وفي الأسفل وأيضا خلف الأبواب مباشرة مما يساعد في تحقيق الإنسيابية المرغوبة وأيضا المساعدة في إدخال الهواء لحجرة المحرك للمساعدة على التبريد بشكل أفضل.

باجاني هوايرا إيمولابالطبع السمة التي تميز سيارات باجاني حاضرة في هذا الإصدار وهو القطعة التي تعتلي غطاء المحرك في الخلف والتي تساعد على إدخال المزيد من الهواء للمحرك بجانب المساعدة على زيادة الإنسيابية.

باجاني هوايرا إيمولاعند النظر للجهة الخلفية من باجاني هوايرا إيمولا لا بد من ملاحظة وجود الجناح الخلفي الثابت في الأعلى بجانب وجود الأجنحة الصغيرة المتحركة، الهدف من ذلك هو زيادة ضغط الجاذبية للأسفل إما من أجل توفير أقصى قدرة للكبح أو زيادة الثبات على السرعات المرتفعة أو إجتياز المنعطفات وهو أمر ضروري جدا في هذه الفئة من السيارات.

باجاني هوايرا إيمولابالطبع أبرز ما يمكن ملاحظته عند النظر للجهة الخلفية من السيارة هو مشتت الهواء الذي أصبح بنفس لون الهيكل ويمكن من خلاله ملاحظة الشفرات الكبيرة للمساعدة على توفير الإنسيابية المطلوبة، بجانب ذلك تبرز السمة التي تميز طرازات باجاني في الخلف وهي مخارج العادم الرباعية داخل الصادم الخلفي.

باجاني هوايرا إيمولامقصورة باجاني هوايرا إيمولا هي مزيج مميز بين الفخامة والطابع الرياضي، تبرز الفخامة من خلال وجود المقاعد الجلدية ذات الأطراف البرتقالية فيما أن الطابع الرياضي يبرز من خلال وجود ألياف الكربون في عدة أنحاء من المقصورة لكن طبعا يمكن للزبائن طلب ما يرغبون به من تجهيز المقصورة بما يتناسب مع أذواقهم.

باجاني هوايرا إيمولاهل يبدو إسم إيمولا مألوفا لكم؟ نعم إنها ذات الحلبة التي شهدت الحادث الأليم الذي أدى لوفاة السائق المميز في بطولة الفورميولا1 إيرتون سينا عام 1994 أثناء سباق جائزة سان مارينو الكبرى لذات العام.