الكشف عن M4 الجديدة من بي ام دبليو قمة الفئة الرابعة القادمة

باتت بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمة قريبة من دخولها خط الإنتاج إلا أنه تم الكشف عن بعض التفاصيل الميكانيكية المتعلقة بطرازاتها، وبالذات طراز M4 الرياضي،ب لإرضاء فضول متابعي بي ام دبليو وتحديدا محبي فئة M.

بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمة تقترب من دخول حيز الإنتاج وهي ضرورية حيث أنها تشكل النسخة الكوبيه من طراز الفئة الثالثة الذي تم إطلاق الجيل الحالي منه عام 2018 وبالتالي لا بد من وجود خيار كوبيه بنفس الخصائض.

بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمةيجدر الذكر أن الفئة الرابعة ظهرت لأول مرة عام 2013 وذلك ضمن سياسة بي ام دبليو التي تنص على أن الأرقام الفردية هي لخيارات الصالون “الفئة الثالثة والخامسة والسابعة” فيما أن الأرقام الزوجية هي لطرازات الكوبيه أو الجراند كوبيه “الفئة الثانية والرابعة والثامنة”.

ستتوفر خيارات المحركات في الجيل القادم من طراز الفئة الرابعة بخيارين وهما الرباعي الإسطوانات بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو والذي ينتج 255 حصان وهو ما سيكون الطراز الأساسي والذي سيساعد في توفير أداء لافت وهو ما سيتوفر تحت تسمية 430i.

بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمةفي المقابل فإن الخيار الأعلى من المحركات سيتوفر بسعة 3.0 ليتر ومكون من 6 إسطوانات بالوضعية المتتالية وهي الوضعية التي لطالما ميزت بي ام دبليو، بفضل وجود شاحن التيربو فإنه من المتوقع أن يستطيع المحرك انتاج 375 حصان للمواصفات الأوروبية و385 حصان للمواصفات الأمريكية بالطبع نقل القوة سيتم إما للعجلات الخلفية أو الرباعية.

ربما أيضا سيتم توفير خيار الأداء العالي من بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمة تحت تسمية M4 والتي تحتوي أيضا على محرك مكون من 6 إسطوانات وشاحن تيربو أو ربما حتى زوج من شواحن التيربو علما أن التوقعات تشير لإمكانية انتاج 500 حصان وهو المحرك ذاته الذي سيتوفر لخيار الصالون “M3”.

بي ام دبليو الفئة الرابعة القادمةسيجري الكشف عن الجيل المقبل من بي ام دبليو الفئة الرابعة خلال شهر حزيران/يونيو لعام 2020، سيتم توفير خيار الكوبيه ومن المتوقع أيضا خيار الجران كوبيه وهو صالون بشكل الكوبيه على غرار الفئة الثامنة لكن حتما سيتوفر بسعر أقل وهو ما يناسب من يريد سيارة ذات طابع رياضي تحمل شعار العلامة البافارية التي لطالما اشتهرت بهذه السمة.