السوبر كار الإماراتية ذات 5000 حصان: ديفيل سيكستين

[smfi-insert-default-slider]

منذ وسط العقد الماضي من الألفية الحالية بدأ صراع فريد من نوعه في قطاع السيارات وهو انتاج سيارات تحتوي على محرك قادر على انتاج ما يزيد عن 1000 حصان، ديفيل سيكستين هي ربما السيارة ذات الأرقام الأكثر جنونا.

ديفيل سيكستين هي سيارة من صنع شركة ديفيل موتورز والتي تتخذ من إمارة دبي مقرا لها، على الرغم من أنها لا تزال سيارة اختبارية إلا أنها أثارت جدلا كبيرا جدا، ما السبب في ذلك؟

ديفيل سيكستينتحتوي السيارة على محرك مكون من 16 إسطوانة بوضعية V16 ويتصل بأربعة شواحن تيربو بسعة 12.6 ليتر، تم التصريح أن المحرك قادر على انتاج 5007 حصان أي أن ذلك من شأنه أن يجعل سيارات بوجاتي وكونيجسيج تبدو كالسلحفاة أمامها في حال دخلت السيارة حيز الإنتاج.

تم مؤخرا عرض مجموعة من الصور لسيارة ديفيل سيكستين حيث أن أبرز ما يمكن ملاحظته هو وجود الزوايا الحادة بكثافة مما يساعد على إضفاء طابع الشراسة بشكل لافت.

ديفيل سيكستينتتمتع السيارة بتصميم خارج عن المألوف للجهة الأمامية منها بسبب تصميم المقدمة بشكل حرف V مما يساعد في إختراق الهواء بسلاسة بجانب وجود المصابيح الأمامية ذات خطوط ليد التي تمتد على الجهة الخارجية منها مما يضفي طابعا فريدا من نوعه.

من ضمن التفاصيل التي لا مفر من ملاحظتها تصميم الفقاعة الزجاجية والتي تساعد في زيادة إنسيابية السيارة وإختراق الهواء بأقل مجهود ممكن وهو الهدف من تصميم هذه الفئة من السيارات.

ديفيل سيكستينعند النظر للجهة الجانبية من ديفيل سيكستين لا بد من ملاحظة وجود فتحات التهوئة الجانبية الكبيرة والتي تساعد بدورها على إدخال الهواء لحجرة المحرك من أجل المساعدة على التبريد بأفضل فاعلية ممكنة.

ديفيل سيكستينالجهة الخلفية بدورها لا تقل تميزا عن نظيرتها الأمامية من ناحية التصميم، يبرز ذلك بفضل وجود أقواس العجلات الضخمة والتي تضفي حضورا مميزا للسيارة بجانب وجود الخطوط المائلة لمشتت الهواء الخلفي مما يساعد على زيادة الشراسة بجانب طبعا تصميم المصابيح الخلفية بشكل خط ليد رفيع، بجانب ذلك يمكن ملاحظة وجود مخارج العادم بجانب غطاء المحرك في الخلف.

ديفيل سيكستينأفضل تشبيه ممكن لمقصورة ديفيل سيكستين هي تلك الموجود في الطائرات وذلك بسبب تصميم المقود المربع بجانب وجود لوحة العدادات الدائرية غائرة للداخل فيما أن الشاشة بقياس 11 بوصة تمكن من التحكم بغالبية الوظائف.