الأسطورة الشاص من تويوتا لا يزال قيد الإنتاج لمن يعشق المغامرات

الأسطورة الشاص هي التسمية الشهيرة لطراز تويوتا لاند كروزر 70 لا تزال الخيار المفضل لمن يريد القيادة على الرمال وهو الخيار المفضل لمن يبحث عن وسيلة نقل ذات تكلفة قليلة وتقوم بعملها على أتم وجه.

ما هو السبب في استمرار الأسطورة الشاص في الإنتاج منذ عام 1984؟ السبب هو السعر المعقول الذي تسوق به هذه الفئة من طراز لاند كروزر بجانب طبعا سمعة تويوتا في توفير سيارات ذات جدارة تشغيل عالية جدا مكنتها من اكتساب مكانتها.

الأسطورة الشاصميكانيكيا تحتوي السيارة على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 4.0 ليتر مما يساعد على انتاج 228 حصان وعزم دوران يصل لغاية 363 نيوتن متر، علبة التروس يدوية مكونة من 5 نسب ترسل العزم للعجلات الخلفية أو الأربعة من أجل اجتياز العوائق كما توجد النسبة المنخفضة من أجل انتشال السيارة في حال التعرض للتغريز أو القيادة على طرقات وعرة جدا تتطلب أقصى قدر ممكن من العزم.

الأسطورة الشاصتتوفر الأسطورة الشاص بخيارين من الهيكل، الأول هو دفع رباعي من 3 أبواب أو بيك اب ذو خيار مقصورة منفردة، تمتاز السيارة بالإرتفاع اللافت عن سطح الطريق مما يمكنها من اجتياز المرتفعات الرملية بسهولة كبيرة بالمقارنة مع بقية سيارات الدفع الرباعي الأخرى وهو الأمر الذي جعله الخيار المفضل لعشاق المغامرات والرحلات الإستكشافية.

الأسطورة الشاصلا يزال هذا الطراز قيد الإنتاج لكن لأسواق محددة فقط مثل السعودية والإمارات العربية المتحدة وأيضا لجنوب إفريقيا لكن مع محرك ديزل بسعة 4.5 ليتر قادر على توفير 202 حصان و430 نيوتن متر من عزم الدوران مما يوفر أداء مميز للغاية.

يوجد مركبة للغايات العسكرية تتخذ من الأسطورة الشاص قاعدة لها وهي “الثعلب” حيث أنها تستعين بكلا من قاعدة العجلات والمحرك، تم تصنيع الهيكل الخارجي في مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير “كادبي KADDB” وذلك لتوفير البديل المناسب لطراز لاند روفر ديفندر الذي كان الخيار المفضل للعديد من الجيوش في كافة أنحاء العالم أجمع، بالطبع تم التركيز على حماية من في الداخل من خلال توفير التصفيح المناسب للمركبة.

الأسطورة الشاصبالطبع قام بعض مالكي طراز الشاص بالتعديل وذلك من خلال تركيب زوائد خارجية تساعد في التميز أو عجلات أكبر حجما تساعد في زيادة قدرات العبور أو حتى محرك قوي للمشاركة في سباقات تسلق المرتفعات الرملية.