إم جي سايبرستر : هل ستكون الرودستر الكهربائية القادمة من إم جي؟

تمكنت شركة إم جي البريطانية من الصمود بفضل توفر التمويل المناسب لها من شركة SAIC الصينية، بفضل ذلك تمكنت السيارة من انتاج سيارات ذات طابع عصري وهو ما يمكن ملاحظته من خلال إم جي سايبرستر التي من المتوقع أن تكون من فئة الرودستر.

مضى وقت طويل منذ أن قامت علامة إم جي بإطلاق طراز رودستر يحمل شعارها وهو طراز TF الذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1995 ولغاية 2011 وهو الطراز الذي شهد تبدل ملكية الشركة.

من المتوقع أن يكون طراز سايبرستر كهربائيا بالكامل بفعل توجه العديد من علامات السيارات لذلك بسبب الضرائب والرسوم التي يتم فرضها على محركات الوقود التقليدي علما أن مقدار الرسوم يعتمد على إنبعاثات غازات العادم.

من خلال الصور التي تم عرضها فإن ذلك يشير لإمكانية عودة الحياة لطراز الرودستر لكن هذه المرة مع محرك كهربائي وتصميم أكثر أناقة من قبل مما يساعد على تحقيق المطلوب.

يمكن أيضا من خلال الصور ملاحظة نمط التصميم الذي يتمتع بطابع الجرأة من خلال الخطوط العامة وتصميم المقدمة تحديدا علما أن الهيكل من التوقع أن يوفر القدرة على استيعاب راكبين فقط، في المقابل تتمتع الجهة الخلفية بتصميم مميز من خلال الخطوط الحمراء التي تبرز على الجهة الخارجية من السيارة مما يمنحها تصميما فريدا من نوعه لكن من الممكن أن يختلف ذلك في حال إدخال السيارة لحيز الإنتاج.

بجانب ذلك وعند الحديث عن سيارة كهربائية لا بد من توفر بطارية تزود المحرك الكهربائي بالطاقة اللازمة لتوليد القوة التي تحرك السيارة وأيضا كذلك توفير مدى سير لائق مما يساعد بدوره على إثبات مكانتها بين السيارات.

إم جي سايبرسترصرحت مجموهة SAIC المالكة لشركة إم جي أن السيارة ستحتوي على أحدث التقنيات مثل الجيل الخامس من الإنترنت “5G” وأيضا ميزة القيادة الذاتية من المستوى الثالث التي تمكن السائق من التدخل بشكل جزئي عند الحاجة لذلك.

بدأت ملكية شركة إم جي بالإنتقال إلى شركة نانيينج عام 2005 ومن ثم جرى الإندماج لاحقا مع مجموعة SAIC الصينية عام 2007، دفع ذلك لإنتقاد الشركة بأنها فقدت هويتها البريطانية.