أودي RS3 ناردو : إصدار محدود لتوديع الجيل الحالي من RS3

أودي RS3 ناردو هي إصدار محدود من طراز RS3 من أودي وذلك من أجل توديعه بالطريقة اللائقة مما يساعد عشاق التميز في تلبية حاجتهم لإقتناء إصدار محدود يساعدهم في بلوغ غايتهم.

سيجري انتاج 200 وحدة فقط من أودي RS3 ناردو وذلك من أجل إرضاء عشاق تجميع السيارات ذات الإنتاج المحدود، من أجل تمييزها بالشكل المطلوب سيتم طلاء جميع النسخ الإنتاجية باللون الرمادي المميز المستوحى من حلبة ناردو الإيطالية.

أودي RS3 ناردويتكون المحرك من 5 إسطوانات متتالية بسعة 2.5 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، يبلغ ناتج القوة 400 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 480 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب ثنائية الكلتش.

من أجل السيطرة على السيارة بصورة أفضل جرى التعديل على إعدادات ضبط جهاز التعليق من أجل تخفيض إرتفاع السيارة وأيضا زيادة الثبات على المنعطفات مما يساعد على اجتيازها بصورة أفضل.

تم أيضا كذلك اعتماد نظام عادم رياضي يساعد في توفير هدير مميز للعادم مما يساعد على الشعور بقوة المحرك بصورة أفضل علما أن ذلك يتوفر كتجهيز إختياري في الطراز القياسي.

تتضمن التعديلات تحديد السرعة إلكترونيا عند 280 كم/س عوضا عن 250 كم/س في النسخة القياسية من أودي RS3 وهو ما يساعد في توفير المزيد من الإثارة أثناء القيادة على الطرقات السريعة.

أودي RS3 ناردومن ضمن ما يساعد على تمييز هذا الإصدار هو العجلات بقياس 19 بوصة والتي تتمتع بتصميم خماسي الأذرع، يمكن غطاء أقراص المكابح الكبير باللون الأحمر من خلال أذرع العجلات مما يساعد في زيادة الطابع الرياضي الذي تتمتع به السيارة من الأساس.

مقصورة أودي RS3 ناردو لا تقل تميزا والفضل في ذلك يعود إلى وجود الألكانترا في عدة أنحاء مثل لوحة القيادة والمقود وأيضا جزء من بطائن الأبواب مما يضفي شعورا بالتميز.

من أجل إضفاء الطابع الرياضي على المقصورة فقد جرى توفير ألياف الكربون في عدة أنحاء بجانب وجود اللون الأحمر على أطراف فتحات التهوئة لنظام التكييف وهو أيضا اللون الذي يزين الحياكة على أطراف المقاعد ولوحة القيادة.

لا بد من إطلاق طراز RS3 كطراز القمة لكن من الجيل الجديد من أودي A3 وذلك للرد على المنافسين والذين من أبرزهم مرسيدس-بنز A45 AMG التي تحتوي على أقوى محرك رباعي الإسطوانات في العالم “416 حصان”.