أودي A8 المصفحة تتمتع بأعلى درجات الحماية للشخصيات البارزة

من ضمن ما يميز قطاع السيارات هو وجود الخيار المصفح منها وهو ما يساعد على حماية الركاب خاصة للشخصيات البارزة ورؤساء الدول، أودي A8 المصفحة هي أحدث الخيارات المصفحة.

بالطبع أودي A8 المصفحة هي الرد المناسب على كلا من مرسيدس-بنز الفئة S وبي ام دبليو الفئة السابعة اللتان توفران الخيار المصفح أيضا المضاد للرصاص والمتفجرات، يتم تصنيع هذه السيارات بناء على الطلب فقط كما أن السعر يبلغ أرقاما كبيرة اعتمادا على ما يتم طلبه.

أودي A8 المصفحةيتطلب إنجاز أي نسخة للخيار المصفح من طراز A8 ما يقارب 400 ساعة من العمل علما أن ذلك يتم في منشأة خاصة لهذه الغاية، يبلغ وزن السيارة 3.9 طن والسبب في ذلك هو زيادة سماكة الزجاج المضاد للرصاص وأيضا الدروع التي تحيط بالهيكل والتي تهدف إلى حماية السيارة من الأسفل في حال تعرضت للهجوم بالمتفجرات، تم التصريح أن مستوى التصفيح المعتمد هو VR9.

أودي A8 المصفحةلا بد من وجود المحرك القادر على تحريك السيارة بكل قوة، جرى الإستعانة بالمحرك من طراز S8 وهو مكون من 8 إسطوانات بوضعية V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 600 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 800 نيوتن متر مما يساعد على تحريك السيارة وأيضا الخروج من الأماكن التي تشهد التوتر.

أودي A8 المصفحةيمكن تمييز أودي A8 المصفحة من الخارج بفضل وجود مصابيح ليد باللون الأزرق في الجهة الأمامية بجانب وجود العجلات القابلة للسير بعد نفاذ الهواء منها لسرعة 50 كم/س كما أنها تمتاز بجوانبها المرتفعة من أجل تحمل الصدمات بشكل أفضل.

أودي A8 المصفحةمن ضمن ما يميز أيضا الخيار المصفح من أودي A8 هو وجود المصابيح التحذيرية في الأمام وتحديدا داخل شبكة التهوئة وذلك من أجل تنبيه السيارات المحيطة من أجل إعطاء الأولوية للمرور عند الحاجة لذلك.

أودي A8 المصفحةالمقصورة بدورها تمتاز بوجود أعلى درجات الرحابة والراحة وهو ما يمكن ملاحظته من خلال وجود المقاعد الجلدية الفاخرة بجانب الديكور الخشبي كما أن أحدث التقنيات حاضرة من خلال وجود شاشة نظام المعلومات في الأمام وأيضا يتم التحكم بعمل جهاز التكييف من خلال شاشة أخرى موجودة في الأسفل كما يوجد زوج من الشاشات لركاب المقاعد الخلفية من أجل توفير الترفيه بشكل مستقل لهم.