أوبل موكا الجديدة 2021 : الخيار الكهربائي الجديد من أوبل

تشهد شركة أوبل مرحلة جديدة من خلال انتقال ملكيتها لمجموعة PSA، يبرز ذلك من خلال أوبل موكا الجديدة الذي يستعين بالمنصة وقاعدة العجلات من المجموعة مخصصة الطرازات الكهربائية.

تستعين أوبل موكا الجديدة بمنصة CMP التي تتيحها مجموعة PSA لعدة طرازات من بيجو وستروين مثل بيجو 2008، في خطوة غير متوقعة ساعد ذلك في توفير 120 كجم وهو ما من شأنه أن ينعكس إيجابيا على الأداء.

أوبل موكا الجديدةتبلغ قوة المحرك الكهربائي 135 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 260 نيوتن متر، يستمد المحرك الكهربائي طاقته من بطارية ليثيوم-أيون بقوة 50 كيلوواط/ساعة هي نفس تلك المستخدمة في طراز 208e من بيجو، يبلغ مدى المسير قبل الحاجة للشحن مجددا 322 كم علما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 150 كم/س.

أوبل موكا الجديدةعند الإستعانة بقابس الشحن السريع بقوة 100 كيلوواط يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك الكهربائي خلال 30 دقيقة، يتوفر أيضا خيار قابس الشحن المنزلي بقوة 11 كيلوواط لكن لم يتم التصريح عن المدة اللازمة لإكتمال عملية الشحن عند الإستعانة بهذا الخيار من قوابس الشحن، سيتم توفير خيار محرك البنزين في وقت لاحق.

تبرز الجهة الأمامية من أوبل موكا الجديدة من خلال المصابيح الأمامية التي تتمتع بالزوايا الحادة علما أنه يصل بينها خط أسود ويحمل أيضا شعار أوبل، تبرز الفتحات الجانبية على أطراف الصادم الأمامي والمغلفة بالكروم بجانب وجود فتحتين في الوسط علما أن الفتحة السفلية أكبر حجما وتحتوي على كشافات الضباب على أطرافها.

تتضمن الميزات أيضا إمكانية توفير خيار طلاء كلا من السقف والغطاء الأمامي بلون مغاير لبقية الهيكل مما يساعد بدوره على إضفاء الطابع الرياضي لسيارة من فئة الكروس أوفر.

أوبل موكا الجديدةتتمتع الجهة الجانبية بتصميم لا يقل تميزا وذلك من خلال وجود الخطوط المنحنية لإطارات النوافذ وأيضا الخط البلاستيكي الأسود في أسفل الجوانب كما تبرز العجلات بقياس 18 بوصة والتي تمتاز بالتصميم الخماسي الأذرع لإضفاء الطابع الرياضي.

المصابيح الرفيعة هي السمة الأبرز التي تميز الجهة الخلفية من السيارة والتي تعمل بتقنية ليد مما يساعد في توفير تصميم جذاب على غرار السيارات المعاصرة.

أوبل موكا الجديدةالشاشة الكبيرة في المقصورة هي من أبرز السمات إلا أنه جرى تقسيمها لجزأين، لوحة العدادات يبلغ قياسها 12 بوصة والتي تعرض كلا من السرعة ومدى السير المتبقي قبل الحاجة للشحن مجددا بجانب عرض موجز لإحدى وظائف شاشة نظام المعلومات يتم اختياره من قبل السائق.

أوبل موكا الجديدةالشاشة الأخرى تم تخصيصها لنظام المعلومات والتي يبلغ قياسها 10 بوصة والتي بدورها تمكن السائق من مراقبة كلا من البطارية والمحركات الكهربائية بجانب بقية الوظائف الأخرى مثل الإستماع لمحطات الإذاعة المحلية أو المقطوعات المخزنة في أقراص USB أو بطاقات الذاكرة “SD card”، يمكن أيضا الإستعانة بالخرائط الإلكترونية أو حتى إجراء إتصال هاتفي من خلال البلوتوث، يمكن أيضا الموائمة مع كلا من آبل كاربلاي أو أندرويد أوتو.