ألبينا تطلق B5 الجديدة على قاعدة جيل الفئة الخامسة الأحدث

بعدما جرى في وقت سابق الكشف عن النسخة المحسنة من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة قامت شركة ألبينا بالإسراع بالكشف عن سيارتها ألبينا B5 من أجل تلبية رغبة عشاق الأداء الراغبين بقيادة سيارة صالون مميزة.

يتنظر البعض قيام شركة بي ام دبليو بالكشف عن النسخة المحسنة من طراز M5 لكن من لا يستطيع الإنتظار فإنه من الممكن اقتناء ألبينا B5 خاصة أن السيارة بدورها تتمتع بالمقومات اللازمة لذلك وتوفر ما يلزم لذلك.

ألبينا B5من ناحية الأداء لا داعي للقلق حيث أن طراز B5 يحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بوضعية V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، بفضل ذلك يبلغ ناتج القوة 613 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 800 نيوتن متر.

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تقوم بنقل العزم إما للعجلات الخلفية أو الأربعة حسب أسلوب القيادة الذي يرغب به السائق علما أنه يوجد عدة خيارات للبرمجة مثبتة مسبقا.

يوجد أيضا خيار محرك الديزل وهو مكون من 6 إسطوانات بالوضعية المتتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بثلاثة شواحن تيربو ويتوفر تحت تسمية D5. يبلغ ناتج القوة 402 حصان فيما أن عزم الدوران يبلغ 800 نيوتن متر من عزم الدوران.

ألبينا B5من ضمن الميزات التي تساعد في توفير مناورة أفضل للسيارة ميزة إستدارة العجلات الخلفية مع حركة المقود مما يساعد في تسهيل عملية التجاوز بشكل أفضل.

تتوفر ألبينا B5 بخيارين من أشكال الهيكل وهما الصالون والستايشن واجن حيث أن الأخير يناسب من يريد توفير توازن ما بين سيارة ذات طابع عائلي وتتمتع بمحرك قوي.

ألبينا B5بالطبع تتميز السيارة من خلال السمات التي تميز أي سيارة من ألبينا ويبرز ذلك من خلال الكتابة أسفل الصادم الأمامي بجانب الخطوط باللون الذهبي والتي تمتد على الجوانب العلوية، بجانب ذلك تبرز العجلات بالتصميم المتعدد الأذرع وهو التصميم التقليدي لألبينا بقياس 20 بوصة، يبلغ قياس الإطارات الأمامية 255/35 فيما يبلغ قياس نظيرتها الخلفية 295/30 وهو ما يساعد في تعزيز التماسك.

ألبينا B5بجانب ذلك يمكن تمييز النسخة المحدثة من ألبينا B5 من خلال شبكة التهوئة الأمامية التي أصبحت أكبر بفارق 40% بالمقارنة مع النسخة السابقة “2017-2020” وهو ما بات نمط التصميم الجديد لطرازات بي ام دبليو.

ألبينا B5في المقابل تتميز المقصورة من خلال وجود الجلد الرياضي على المقاعد مما يساعد في توفير الراحة والثبات في وقت واحد لكافة الركاب بجانب وجود الديكور البلاستيكي الأسود اللامع على لوحة القيادة وبطائن الأبواب لكن يمكن استبداله بألياف الكربون أو الخشب حسب رغبة الزبون.