أستون مارتن فانتاج رودستر تتمتع بالسقف القماشي الأسرع توضيبا حتى اللحظة

أستون مارتن فانتاج رودستر

أستون مارتن فانتاج رودستر هي الخيار المناسب لمن يريد التمتع بالمزج ما بين التمتع بالأداء والهواء المنعش في وقت واحد مما يلائم من يرغب بالتميز وأيضا لإعطاء دفعة من المبيعات بجانب وجود خيار الكوبيه.

عادة يكون محور التنافس بين السيارات المكشوفة في مقدار عزل الحرارة والصوت الذي توفره من أجل توفير الهدوء عند تثبيت السقف القابل للطي، تمتاز أستون مارتن فانتاج رودستر بأنها تحتوي على السقف الأسرع فتحا وتوضيبا.

أستون مارتن فانتاج رودسترتحتاج عملية توضيب السقف في طراز فانتاج رودستر مدة 6.7 ثانية فيما أن عملية فتحه تتطلب 6.8 ثانية فقط ويمكن أن يتم ذلك أثناء السير بسرعة لا تتجاوز 50 كم/س، يعد ذلك إنجازا تقنيا مميزا حيث أن العملية ذاتها لبقية السيارات تتطلب مدة ما يقارب 13-16 ثانية فقط.

أستون مارتن فانتاج رودستريبلغ فارق الوزن بين الخيار المكشوف والكوبيه 60 كجم فقط والسبب في ذلك الحاجة لتعويض فارق الصلابة الناجم عن نزع السقف الصلب ويتم ذلك من خلال وجود دعائم داخل الهيكل تساعد في ذلك وتمتاز بوزنها الخفيف.

أستون مارتن فانتاج رودسترمن الناحية الميكانيكية تحتوي أستون مارتن فانتاج رودستر على المحرك ذاته الموجود في شقيقتها الكوبيه وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، يبلغ ناتج القوة 503 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 685 نيوتن متر.

أستون مارتن فانتاج رودسترنقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس مكونة من 8 نسب من تطوير ZF تساعد في توفير أفضل أداء ممكن ويمكن الإختيار من بين عدة وضعيات مثل المريحة أو الرياضية أو التعشيق شبه اليدوي.

أستون مارتن فانتاج رودستريتم التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.7 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 306 كم/س وهو ما يساعد في تحقيق الإثارة المطلوبة وتلبية الغاية من اقتناء هذه الفئة من السيارات.

تتميز المقصورة بدورها بأنها تشكل مزيجا مميزا ما بين الفخامة والطابع الرياضي وهو ما تلبيه شركة أستون مارتن بكل سرور، تبرز الفخامة من خلال وجود المقاعد الجلدية المصممة بعناية فائقة بجانب وجود الجلد على عدة أنحاء من المقصورة فيما أن الطابع الرياضي يبرز من خلال وجود ألياف الكربون الذي يغطي بعض أجزاء الديكور.