لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر تتوفر بخيار الدفع الخلفي للمزيد من الإثارة

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر باتت تتوفر بخيار الدفع الخلفي فقط بجانب خيار الدفع الرباعي والسبب في ذلك يعود لزيادة الخيارات أمام الزبائن الذين يستعدون لعمل ما يلزم لإقتناء إحدى سيارات لامبورجيني.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر بالدفع الخلفي هي إستكمال للخيارات بعدما جرى الكشف عن شقيقتها الكوبيه مطلع عام 2020 وهي الخيار المناسب لمن يريد المزج ما بين متعة القيادة والتمتع ببعضا من الهواء النقي.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدرتحتوي السيارة على محرك مكون من 10 إسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر من فئة السحب العادي، يبلغ ناتج القوة 610 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 560 نيوتن متر مما يوفر الإثارة الكافية لكن يجب طبعا التحلي بالخبرة المطلوبة للسيطرة على قوة السيارة عوضا عن التعرض لحادث مؤلم.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدرعلبة التروس مكونة من 7 نسب تنقل القوة للعجلات الخلفية فقط كما أنها تمتاز بكونها ثنائية الكلتش مما يساعد في الحد من هدر الطاقة المتوجهة للعجلات الخلفية وتوفير الأداء المرغوب بمجرد الضغط على دواسة الوقود بقوة، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.5 ثانية فيما أن السرعة القصوى تبلغ 324 كم/س فقط.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدريبلغ وزن لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر بخيار الدفع الخلفي 1509 كجم فيما أن نسخة الكوبيه تزن 1429 كجم، يعود سبب فارق الوزن لوجود الدعائم داخل الهيكل من أجل المساعدة على تعويض فارق الصلابة الناجم عن نزع السقف.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدريحتاج فتح أو إغلاق السقف القماشي المتحرك 17 ثانية لإكمال أي من العمليتين كما يمكن أن يتم ذلك أثناء القيادة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س من أجل حماية السقف، بالطبع تم صناعته بطريقة تساهم بشكل كبير في عزل الحرارة عن المقصورة خاصة لمن يقطن في المناطق ذات الطقس الحار.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدربدأت شركة لامبورجيني بتوفير الدفع الرباعي قياسيا في طرازاتها منذ عام 2001 عندما أطلقت مورتشيلاجو “2001-2011” وجالاردو “2003-2014” والسبب في ذلك هو القدرة على توفير أفضل قدر من التماسك والثبات علما أن هذا النظام كان متوفرا بشكل اختياري لديابلو تحت تسمية VT، في المقابل تم انتاج إصدار محدود من جالاردو تحت تسمية إصدار فالنتينو بالبوني يندفع بالعجلات الخلفية فقط.

لامبورجيني هوراكان إيفو سبايدر في المقابل تم توفير الدفع الخلفي كأحد الخيارات من طراز هوراكان لمن يريد التمتع بوزن أخف وأيضا بسعر أقل بالمقارنة مع نظيرتها هوراكان إيفو التي تندفع بالعجلات الأربعة.