نيسان 400 زد من نيسمو قادمة وبقوة أكبر من أي وقت مضى

بدأت الإشاعات تحوم حول الرغبة بإطلاق جيل جديد من طراز نيسان Z، لم يتم الإكتفاء بذلك بل أيضا بات من المتوقع توفر خيار الأداء العالي منها تحت تسمية نيسان 400Z نيسمو فهل سيتوفر ذلك أم لا؟

لا بد من توفير نيسان 400Z نيسمو وذلك كالخيار الأعلى من طراز Z والذي يهدف إلى تلبية رغبة عشاق الأداء الذين يريدون سيارة ذات أداء رياضي وتندفع بالعجلات الخلفية وهو ما ميز هذه السلسلة منذ إنطلاقها عام 1969.

نيسان 400Z نيسمومن أبرز ما يتم التكهن حوله هو المحرك حيث أنه من المتوقع أن يتكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 3.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما من شأنه أن يساعد على انتاج 480 حصان وعزم دوران يمكن أن يبلغ 550 نيوتن متر أو أكثر.

نيسان 400Z نيسمولم يتم بعد التصريح عن أية تفاصيل تتعلق بعلبة التروس لكن من الممكن أن تكون أوتومايكية إما من فئة CVT أو مكونة من 7 أو 8 نسب ثنائية الكلتش تنقل القوة للعجلات الخلفية بجانب إحتمالية توفر الخيار اليدوي وهو ما ترغب به فئة من الزبائن “من المتوقع أن يتوفر كتجهيز اختياري.

بجانب ذلك فإنه لا بد من تمتع نيسان 400Z نيسمو بزوائد خارجية تساعد في تعزيز الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة مثل فتحات كبيرة على غطاء المحرك وصوادم ذات فتحات أكبر بجانب جناح خلفي أكبر حجما وربما محارج عادم رباعية.

نيسان 400Z نيسموبالطبع لا بد من توفر مقصورة قادرة على استيعاب راكبين بكل راحة وتوفير ما يلزم من تجهيزات السلامة وأيضا الراحة مثل المقاعد الجلدية الرياضية وأيضا مقود ذو طابع رياضي بجانب وجود شارة نيسمو في عدة نواحي مثل لوحة القيادة وأيضا على المقاعد.

عند الحديث عن المقصورة فإنه من الممكن أيضا أن تحتوي على ألياف الكربون بكثافة لزيادة الطابع الرياضي بجانب وجود شاشة نظام المعلومات التي تمكن من مراقبة عمل المحرك بجانب الوظائف الأخرى التي يمكن التحكم بها من خلال هذه الشاشة.

نيسان 400Z نيسمومن المرجح الكشف عن الجيل الجديد من طراز نيسان Z خلال عام 2022 وهو ما ينتظره العديد من عشاق هذه السيارة بسبب أن الجيل الحالي منها وهو 370Z متوفر منذ عام 2009 بدون أي تحديثات تذكر.