فورد تستعد لإطلاق طراز اس تي رياضي جديد

بعدما قررت شركة فورد إيقاف تطوير طراز فوكس ST قررت في المقابل الكشف عن طراز ST لكن لم يتم تحديد هويته بعد بشكل نهائي مما يتيح فتح مجال واسع للتكهنات.

تشير طرازات فورد التي تحمل شارة ST إلى التمتع بأداء عالي بالمقارنة مع الطراز القياسي مثل إيدج ST وإكسبلورر ST، طراز ST القادم من فورد من المتوقع أن يكون تابعا لطراز بوما وهو طراز دفع رباعي صغير الحجم.

طراز STبالطبع تم التخلي عن طراز فوكس ST الجديد بسبب رغبة شركة فورد بتوسعة خياراتها من طرازات الكروس أوفر خاصة أن طرازات الهيكل التقليدية لم تعد تخظى بالإهتمام الواسع في الولايات المتحدة الأمريكية بخلاف كلا من البيك اب وسيارات الدفع الرباعي.

تشير التوقعات أيضا إلى أن طراز ST القادم سيجتوي على محرك ثلاثي الإسطوانات بسعة 1.5 ليتر يتصل بشاحن تيربو وهو من فئة إيكوبوست مما يساعد على انتاج 197 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 290 نيوتن متر مما يوفر أداء لائق لسيارة كروس أوفر صغيرة الحجم.طراز ST

لم يجري بعد الكشف عن خيار علبة التروس لكن من الممكن وجود علبة تروس أوتوماتيكية من 6 أو 7 نسب أو حتى فئة CVT التي تساعد في زيادة تجاوب دواسة الوقود عندما يتم الضغط عليها بقوة.

يجدر الذكر أن تقنية إيكوبوست التي توفرها فورد تمتاز بالقدرة على توفير أقضى قدر من القوة من محرك صغير الحجم علما أن كلا من طرازي موستانج و F-150 يتوفران بخيار محرك إيكوبوست لكن بسعات مختلفة مما يثبت جدارة هذه المحركات.

لم يتم بعد تأكيد الموعد النهائي لإطلاق سيارة ST من شركة فورد لكن من المتوقع أن يجري ذلك خلال أواخر عام 2020 كطراز لعام 2021 أو ربما خلال مطلع عام 2021.

بجانب ذلك فقد قامت شركة فورد بإحالة العديد من طرازاتها من فئة الصالون التقليدية للتقاعد “توروس وفيوجن” من أجل إتاحة المجال لطرازات الكروس أوفر القادمة كما أنها تسعى لتعزيز حضورها في قطاع السيارات الكهربائية وهو ما برز جليا من خلال طراز موستانج ماك-إي.