بنتلي مولسان إصدار 6.75 للإحتفال بنهاية مسيرة محرك 6.75 من بنتلي

بنتلي مولسان إصدار 6.75

لا بد من إحالة طراز مميز للتقاعد بطريقة لائقة  خاصة في حال كان يحمل شعار علامة مميزة، بنتلي مولسان إصدار 6.75 يشير لإحالة طراز مولسان للتقاعد بشكل نهائي.

اعتبارا من ربيع عام 2020 سوف يتم إحالة تسمية مولسان من بنتلي للتقاعد بشكل نهائي  وذلك من خلال بنتلي مولسان إصدار 6.75 والذي سيجري انتاجه بعدد 30 وحدة فقط سيتولى فرع مولينر تزويدها بأقصى درجات الرفاهية.

ظهرت تسمية مولسان لدى بنتلي سابقا في الفترة الزمنية ما بين 1980 ولغاية 1992، تم استلهام التسمية من المقطع المستقيم الطويل في حلبة “De le sarthe” التي تستضيف سباق 24 ساعة في لومان، يجدر الذكر أن بنتلي فازت 6 مرات في هذا السباق 5 منها في الفترة ما بين 1924 ولغاية 1930 ومن ثم عام 2003.

بنتلي مولسان إصدار 6.75يعود إنطلاق طراز مولسان الحالي لعام 2010 لكن مع إطلاق بعض التحديثات عام 2013، جرى إطلاق عدة إصدارات بأعداد محدودة منها إصدار الشاهين المستوحى من صقر الشاهين والذي تم بيعه للشرق الأوسط حصريا بجانب إصدار W.O للإحتفال بالذكرى المئوية لشركة بنتلي.

من الناحية الميكانيكية تحتوي السيارة على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 6.75 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 510 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 1020 نيوتن متر، خيار سبيد يتيح رفع القوة لغاية 530 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 1100 نيوتن متر.

علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب من تطوير ZF تتيح توفير الأداء المرغوب سواء كانت الرغبة في السير الهادئ أو الإنطلاق النشط يمكن ذلك بكل سهولة دون أي عناء بل يمكن حتى تعشيق النسب من خلال زوج المقابض خلف المقود.

بنتلي مولسان إصدار 6.75يمكن تمييز بنتلي مولسان إصدار 6.75 من خلال وجود العجلات بقياس 21 بوصة تتميز بالتصميم الخماسي الأذرع كما يمكن ملاحظة وجود مزيج ما بين اللون الأسود والرمادي الذي يساعد في تحقيق الفرادة والتميز المطلوبين.

بالطبع لا بد من تغليف هذه العجلات بإطارات تساعد على توفير السير الهادئ وأيضا تحمل العزم الكبير الذي ينتجه المحرك كما يمكن طلب تزويد السيارة بالإطارات الصالحة للسير بعد نفاذ الهواء منها من أجل عدم التعرض لموقف محرج خاصة أثناء السير على الطرقات الخارجية.

بالطبع وعند ذكر إصدار محدود من أي طراز لدى بنتلي لا بد من تولي فرع مولينر للتجهيزات الخاصة مهمة تجهيز المقصورة بأقصى درجات الرفاهية والراحة والتميز أيضا، يمكن ملاحظة ذلك من خلال المقاعد الجلدية المريحة للغاية والمزودة بنظام تهوئة يتيح التبريد أو التدفئة حسب حالة الطقس كما يبرز نمط الماسات في الجهة الداخلية منها للمزيد من التألق.

بنتلي مولسان إصدار 6.75عند الحديث عن مقصورة طراز مميز يحمل شعار بنتلي لا بد من وجود الديكور الخشبي المصقول بعناية فائقة يليق بسيارة يتجاوز ثمنها 200 ألف دولار وأيضا يتم توزيعه بعناية فائقة على كلا من لوحة القيادة والمقود والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية وأيضا بطائن الأبواب وهو ما يعتبر المعيار الذي يميز هذه الفئة من السيارات ويساعد أيضا على توفير التميز المطلوب.

بنتلي مولسان إصدار 6.75جرى تثبيت لوحة معدنية في الحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية تساعد في معرفة التسلسل الإنتاجي وهو ما من شأنه توفير إمكانية إعادة البيع بسعر أعلى مستقبلا خاصة من قبل هواة جمع السيارات المحدودة الإنتاج لزيادة التميز قدر الإمكان.

بنتلي مولسان إصدار 6.75جرى تثبيت كتابة إصدار 6.75 على ظهر كافة المقاعد للدلالة على تميز هذا الإصدار وفقا لطريقة بنتلي المميزة في عرض سيارة سيجري صنعها بعدد محدود وذلك من خلال كتابة 6.75.

جرى أيضا تثبيت لوحة معدنية عند عتبات الأبواب تحتوي على كتابة الإحتفال بمرور 60 عاما على صنع محرك V8 بسعة 6.75 ليتر علما أنه جرى تطوير تصميم المحرك بين كل فترة وأخرى لتأكيد الطابع الرياضي الذي تتمتع به بنتلي.

تم أيضا تثبيت إضاءة تعرض المحتوى على الأرض أيضا بكتابة إصدار 6.75 تظهر عند فتح الأبواب للمساعدة على إرشاد السائق والركاب لدخول المقصورة.

بالطبع تؤكد شركة بنتلي مدى التميز الذي يمكن توفيره في أي إصدار محدود يحمل شعارها حيث سبق أن أعلنت انتاج عدد محدود من طراز كونتينيتال احتفالا بتحقيق رقم قياسي جديد في سباق تسلق بايكس بيك وأيضا انتاج عدد محدود لأحد الأسواق لتأكيد الحصرية التي يمكن توفيرها للزبائن الذين يدركون ما يمكن توفيره.

الغاية من إحالة طراز مولسان للتقاعد هي إتاحة المجال لطراز فلايينج سبير بجيله الجديد للتربع على عرش قمة طرازات بنتلي علما أنه سيجري انتاج إصدارات مميزة منه لإثبات تميز بنتلي في توفير ما يلزم لإثبات الحصرية والفرادة وأيضا التحول للمحركات الهجينة من أجل انتاج القوة المطلوبة دون الحاجة لمحرك كبير الحجم.