هيونداي 45 الكهربائية الجديدة تقترب من الإنتاج

بعدما تم الكشف عن هيونداي 45 الاختبارية والتي تمثل مستقبل السيارة الكهربائية من هيونداي فإن الشركة تعتزم حاليا على إدخالها لحيز الإنتاج وهو ما تشير إليه الشائعات في الوقت الحالي لزيادة حضور السيارات الكهربائية التي تحمل شعار هيونداي.

جرى الكشف عن هيونداي 45 في معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019، أبرز ما ميز السيارة هو نمط التصميم الخارجي المستوحى من طراز بوني وهو أول سيارة إنطلقت مسيرة هيونداي معها لتصبح الشركة اليوم أحد أبرز صانعي السيارات في العالم وتتمكن من إطلاق علامة جينيسيس لإنتاج السيارات الفارهة.

هيونداي 45جرى مشاهدة نسخة تجريبية من طراز 45 الكهربائي يخضع للإختبارات اللازمة قبل الدخول لحيز الإنتاج، سيحافط الطراز على الخطوط والزوايا الحادة الذي تميز بها الطراز الإختباري لكن سيجري في المقابل التعديل على التصميم العام للسيارة من أجل التماشي مع المتطلبات.

من ضمن التعديلات هي تصميم السقف حيث أنه عوضا عن التصميم الإنسيابي سيتم اعتماد سقف أكثر ارتفاعا ويتمتع بتصميم تقليدي بعض الشيء والهدف من ذلك هو توفير مساحة كافية للركاب في الداخل.

التعديل الآخر الذي سيطال التصميم هو فيما يتعلق بالجهة الأمامية التي ستوفر حيزا أكبر لكلا من المصابيح الأمامية وشبكة التهوئة مما يساعد على تمييز السيارة بصورة أفضل لكن حتما ستتمتع السيارة بتصميم أنيق وشرس يؤكد مدى التطور الحاصل في تصاميم هيونداي.

هيونداي 45من التفاصيل التي يمكن أن تتغير عند دخول السيارة لحيز الإنتاج هي الأبواب التي تنزلق للجوانب من أجل دخول أو خروج الركاب للمقصورة حيث أنه من الممكن أن تكون السيارة من فئة الصالون بشكل الكوبيه أو دفع رباعي بشكل كوبيه.

من ضمن التفاصيل التي يجري تداولها فيما يتعلق بسيارة هيونداي 45 هو أنه يمكن اجتياز مسافة 448 كم قبل الحاجة للشحن مجددا كما يمكن شحن نسبة 80% من طاقة المحرك خلال 15 دقيقة فقط عند الإستعانة بقابس الشحن السريع، ولم تحدد المصادر حجم البطارية.

لم يتم بعد التأكيد فيما إذا كان سيتم اعتماد تصميم المصابيح الخلفية بنمط المصفوفة الرقيمة “Dot matrix” كما ظهر في السيارة الإختبارية أو سيجري التعديل عليه ليتمتع بتصميم عصري جيث أننا ننتظر النسخة الإنتاجية.